الرئيسية | حوادث وقضايا | تداعيات قرار "ترامب" تصل إلى المغرب وهذا ما قامت به المدارس اليهودية

تداعيات قرار "ترامب" تصل إلى المغرب وهذا ما قامت به المدارس اليهودية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تداعيات قرار "ترامب" تصل إلى المغرب وهذا ما قامت به المدارس اليهودية
 

 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

طالبت إدارات المدارس اليهودية بالدار البيضاء من التلاميذ مغادرتها وذلك بسبب قرار الإغلاق الذي تم اتخاذه بشكل رسمي خوفا من هجمات أو اعتداءات محتلمة بسبب قرار ترامب القاضي بالاعتراف بالقدس كعاصمة للكيان الصهيوني.

وحسب مصادر رسمية، فإن المدارس اليهودية قررت تعليق الدراسة وغلق الأبواب إلى أجل غير مسمى، في انتظار انطفاء نيران الغضب الشعبي الذي يجتاح المغاربة.

للإشارة فإن محيط المدارس والمعابد اليهودية يعرف استنفارا وإجراءات أمنية مشددة، حيث يرجح أن تكون المصالح الأمنية قد توصلت بمعلومات تفيد إمكانية استهداف تلك الأماكن من طرف بعض المتطرفين.

 

مجموع المشاهدات: 11964 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مغربي مسلم
التطرف ليس من شيمنا (1)
التطرف و الإرهاب و قتل الأطفال ليس من شيم المسلمين فهم يتبعون وصايا رسول الله صلى الله عليه و سلم النبي صلى الله عليه وآله وسلم أرسل الحارث بن عمير الأزدي إلى هرقل يدعوه للإسلام، فقتله شرحبيل بن عمرو في الطريق. ومن بعد أرسل وفداً إلى ذات الطلح –قرب دمشق- يدعو أهلها للإسلام، فقتلوا جميعاً وعددهم 15 رجلاً إلا رئيسهم. وخشي النبي أن يتجرأ الأعداء المتربصون على المسلمين، فأرسل جيشاً من ثلاثة آلاف إلى مؤتة جنوب الشام، وأوصاهم: (ألا تغدروا، ولا تغلوا، ولا تقتلوا وليداً، أو امرأة، ولا كبيراً فانياً، ولا معتصماً بصومعة، ولا تقربوا نخلاً، ولا تقطعوا شجراً، ولا تهدموا بناءً..). وهذه الوصية كررها أبو بكر الصديق رضي الله عنه مع جيش أسامة بن زيد حين قال: (لا تخونوا ولا تغلوا ولا تغدروا ولا تمثلوا، ولا تقتلوا طفلاً صغيراً، ولا شيخاً فانياً ولا امرأة، ولا تعقروا نخلاً ولا تحرقوه.. ولا تقطعوا شجرة مثمرة، ولا تذبحوا شاة ولا بقرة ولا بعيراً إلا لمأكلة، وسوف تمرون بأقوام قد فرغوا أنفسهم في الصوامع، فدعوهم وما فرغوا أنفسهم إليه، وسوف تأتون على قوم يأتونكم بآنية فيها ألوان الطعام، فإذا أكلتم منها شيئاً بعد شيء فاذكروا اسم الله عليها.. وسوف تلقون أقواماً قد فحصوا "كشفوا" أواسط رؤوسهم وتركوا حولها مثل العصائب، فاخفقوهم بالسيف خفقاً. اندفعوا باسم الله)
مقبول مرفوض
7
2017/12/12 - 01:21
2 | Ali
لمادا توجد مدارس يهودية في المغرب؟ هل في الدول الغربية توجد مدارس اسلامية؟ يجب على اليهود ان يدرسوا مع المغاربة في نفس المدارس و ساعة التربية الاسلامية يدرسون دينهم، هؤلاء يدرسون في مدارس خاصة بهم، السؤال اي منهج يتبعون، هل ولائهم للمغرب ام لاسرائيل؟
مقبول مرفوض
8
2017/12/12 - 01:29
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة