الرئيسية | حوادث وقضايا | السجن والغرامة لأب "نطح" مدير ثانوية بأكادير

السجن والغرامة لأب "نطح" مدير ثانوية بأكادير

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السجن والغرامة لأب "نطح" مدير ثانوية بأكادير
 

أخبارنا المغربية ـ متابعة

قررت ابتدائية أكادير ، فرض عقوبة السجن لستة أشهر نافذة مع التعويض المدني والغرامة، في حق والد تلميذ ضرب بـ"رأسية" مدير ثانوية أبي فراس الحمداني بأكادير، حيث يدرس ابنه.

و حسب صحيفة "الأحداث المغربية"، في عددها الصادر اليوم الجمعة، قام المتهم بطرح المدير أرضا، من خلال "نطحة" سددها له احتجاجا على عدم السماح لابنه بدخول المؤسسة، بسبب عدم ارتدائه الوزرة وتسريحة شعره "التشويكة"، استدعت نقل المدير إلى مستعجلات مستشفى الحسن الثاني.

وكان التلميذ، قد تلقى بداية أكتوبر الماضي،  تنبيهات سابقة من قبل إدارة المؤسسة بضرورة احترام القوانين الجاري بها العمل، من بينهما إلزامية ارتداء الوزرة التي تم فرضها تطبيقا للقانون الداخلي للمؤسسة، ووفقا للمذكرة الصادرة عن وزير التربية الوطنية السابق محمد حصاد بخصوص الزي المدرسي.

كما نبهت الإدارة التلميذ المذكور إلى نوع التسريحة المثيرة لشعره، التي تعتبر بعيدة عن القيم التربوية التي يجب إشاعتها بين التلاميذ، غير أن التلميذ أصر على عدم الانضباط لتعليمات المؤسسة، فقامت بطرده إلى أن يحضر ولي أمره.

ولم يساير الأب بدوره المؤسسة في قرارها، معتبرا أن التوقيف بني على أسباب واهية، واعتمد التصعيد والاحتجاج، فتطور ذلك إلى شنآن مع المدير أنهاه بتلك الضربة الرأسية، لتقوم أطر المؤسسة بمحاصرته بعين المكان، واستدعت الشرطة التي قامت بوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة.

مجموع المشاهدات: 3878 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مواطن غيور على بلده
عقوبة جد ضئيلة
حقاً العقوبة غير كافية وغير رادعة، لان هذا الاب لم يحترم لا المؤسسة التي هو بداخلها ولا الاستاد ولا القوانين التي تفرض عليه عدم التشريع بنفسه justicier لذا وجب انزال عقوبة رادعة في حقه.
مقبول مرفوض
0
2017/12/15 - 06:58
2 | سعيد
ربوا بنيكم علمموا ..
ان في جهالة الاباء
مقبول مرفوض
0
2017/12/15 - 07:45
3 | بلحولي
نطحو نيت
سمحو لو مسكين راه كابر مع لحوالة معرفش شنو هو قانون مدرسي حسابلو فحال المدرسة فحال الزريبة
مقبول مرفوض
0
2017/12/15 - 08:22
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة