الرئيسية | حوادث وقضايا | لهذا السبب .. الجزائر توقف صفقة أسلحة روسية كانت موجهة للبوليساريو

لهذا السبب .. الجزائر توقف صفقة أسلحة روسية كانت موجهة للبوليساريو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لهذا السبب .. الجزائر توقف صفقة أسلحة روسية كانت موجهة للبوليساريو
 

أخبارنا المغربية - متابعة

تراجع نظام الجنرالات الجزائري عن تمويل صفقة تسلح جديدة لفائدة البوليساريو، كما أوقف مخططا كانت قيادة الجبهة ترمي من خلاله إلى بناء مقر لها في الكركرات، بعدما اقتنت بالفعل حفارات ضخمة لهذا الغرض.

و حسب يومية "المساء" ، تراجعت الجزائر عن صفقة تسلح مع روسيا، كان سيتم تزويد الجبهة بموجبها بأسلحة صغيرة لتقوية قدرة مسلحيها على حرب العصابات و ذلك بسبب تراجع عائدات البترول.

مصادر ذهبت إلى أن تراجع عائدات النفط أثر بشكل كبير على الميزانية المخصصة للتسلح، ومن ضمنها الأموال المخصصة لتسليح جبهة البوليساريو.

و أضر تراجع التدفقات المالية الجزائرية على الجبهة ، بمخطط وضعه زعيم البوليساريو، إبراهيم غالي، لتشييد مقر في المنطقة العازلة، ضمن مخطط أكبر لنقل بعض مخيمات تندوف إلى المنطقة.

ووفق مصادر مقربة من زعيم البوليساريو، فإنه منذ توليه المنصب بدأ يخطط لتغيير مقر الجبهة، إلى أن ذلك المشروع لم يتم تجسيده، بسبب ما ظهر وقتها بأنها عدم رغبة من بعض الأطراف داخل الجبهة في تجسيد المشروع، الذي اعتبروه ضربا من تبديد المال العام.

وأدى التراجع المالي الجزائري إلى توقف الجبهة عن المخطط، الذي كان ينتظر منه اشعال جرب جديدة في الكركرات، تحت يافظة بناء مؤسسات الجبهة في المناطق العازلة والتي تروج الجبهة لها على أنها مناطق محررة.

وتأتي هذه المعطيات أياما قليلة على عودة الجبهة إلى التلويح بخيار العودة إلى حمل السلاح ضد المغرب، إذ أكد قيادي على عودة الجبهة استعداد الجبهة للتفاوض مع المغرب، محذرا من تمادي الرباط في عرقلة الشرعية الدولية سيؤدي لا محالة إلى حرب جديدة.

مجموع المشاهدات: 21123 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 |
لم يجد جنرالات و النظام الجزائري حلا لتزويد السوق الجزائري باكياس الحليب (حسب ما جاء في صحف جزائرية يوم أمس ) فقد استحضرت الصحف فترة الثمانينات عندما عرفت الجزائر نقصا شديد في مادة الحليب واصفة انه من العار أن يتكرر هذا في 2018 . اما عن زعمهم بانشاء مركزا لهم بالكركرات المنطقة المعزولة فهذا غير مستبعدا نظرا للتساهل و الﻻمبالات من الجانب المغربي.
مقبول مرفوض
15
2018/02/18 - 04:46
2 | حمودة
بلاد الخرائر
اللهم عليك بكابرانات جار السوء الذي يترك شعبه يموت جوعا ليمول الارهابيين
مقبول مرفوض
20
2018/02/18 - 05:24
3 | 100%مسلم
نحن اخوة
نتمنى ان يستخدمو هؤلاء المسؤولين الجزيرين عقولهم و ان يفكرو في شعبهم العضيم الذي دفع الثمن غاليا لسترجع ذاك البلد من الاستعمار لولا الشعب الجزيري لما تمتعو بهذا الخيرات
مقبول مرفوض
0
2018/02/19 - 06:57
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة