الرئيسية | حوادث وقضايا | رسميا...القضاء الهولندي يرفض تسليم بارون المخدرات "شعو" الداعم لانفصاليي الريف للمغرب وهذا هو السبب

رسميا...القضاء الهولندي يرفض تسليم بارون المخدرات "شعو" الداعم لانفصاليي الريف للمغرب وهذا هو السبب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رسميا...القضاء الهولندي يرفض تسليم بارون المخدرات "شعو" الداعم لانفصاليي الريف للمغرب وهذا هو السبب
 

علم اليوم الخميس لدى مصادر دبلوماسية هولندية أن السلطات الهولندية ستستأنف قرار المحكمة المتعلق بترحيل المدعو سعيد شعو، والذي يشكل موضوع مذكرة توقيف دولية للاتجار في المخدرات، نحو المغرب.

وأكدت سفيرة هولندا بالرباط السيدة ديزيري بونيس لوكالة المغرب العربي للأنباء إن " وزير العدل والأمن ووزيرة الشؤون الخارجية قد أخذا علما بقرار المحكمة المتعلق بطلب ترحيل سعيد شعو المتهم بترويج المخدرات ".

وأكدت الدبلوماسية الهولندية على أن " وزير العدل والأمن الهولندي والنائب العام يبحثان حاليا حكم المحكمة من أجل الاستئناف بالنقض ".

وأضافت السيدة بونيس " أن هولندا تربطها علاقات ودية غنية وتاريخية مع المغرب والتي توليها أهمية كبرى ".

ولم تستجب محكمة زيلاند الغربية برابان (جنوب هولندا)، التي أصدرت حكمها بعد ظهر اليوم الخميس، لطلب ترحيل سعيد شعو نحو المغرب.

وكانت وزارة الأمن والعدل الهولندية قد أعلنت في 29 يونيو الأخير أنها ألقت القبض على هذا الشخص موضوع مذكرتي إيقاف دوليتين بتهمة " تكوين "عصابة إجرامية" و"الاتجار الدولي في المخدرات".

مجموع المشاهدات: 10694 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 |
هولندا دولة الحق والقانون لا تقتل شخص مهما اقترف من جرائم ولا تسلمه لدولة يغيب فيها حقوق الإنسان ولهذا فموتوا بغيظكم
مقبول مرفوض
-1
2018/02/22 - 03:53
2 | سعيد السوسي
عدم التعاون مع السلطات الهولندية
لهذا وحب على السلطات المغربية عدم التعاون و إلغاء اتفاقية ادلاء المواطنين المغاربة بممتلكاتهم لدولة هولاندا
مقبول مرفوض
7
2018/02/22 - 06:02
3 | الشيخ
جوج وجوه
علاه غير كان معاكم تحت قبة البرلمان مكانش بارون للمخدرات وانفصالي دابا عاد اصبح،،
مقبول مرفوض
0
2018/02/22 - 07:30
4 | حسن عين اللوح
نريد رئيس حكومة مثل اردوغان
هنا استحضر شجاعة الرئيس التركي اردوغان عندما جلس مع الاتحاد الاوروبي لاجل وقف تدفق المهاجرين نحو اوروبا وكان اكثر قوة ان هدا لن يكون مجانا فاستطاع اركاع الاتحاد الاوروبي وخصصوا له 7 ملايارات ورفع الفيزا عن الاتراك الراغبين في زيارة اوروبا ونحن في المغرب لنا موقع استراتجي حباه الله لهدا البلد ولكن لنا حكومة ضعيفة باستطاعتها فعل نفس الشئ مع اوروبا التي تحتقرنا في كل مناسبة ونحن قابعون خائفون . هاهي هولندا التي تاوي مجرمين من اكبر الارهابين باوروبا بالمقابل تطالب المغرب تشديد المراقبة بسواحله لوقف الهجرة الى الاتحاد وهو خانع لها ويضحي بخيرة شبابه لحراسة اوروبا من المهاجرين وتجار المخدرات وتجار السلاح والارهابين . نحن نقوم بدلك مجانا اللهم بعض اللوروات المدلة لكرامتنا انا اقولها اوروبا لاتستطيع ان تعيش بدون المغرب نحن نستطيع العيش بدون اوروبا فلمادا هدا الخوف وهدا الدل لو كان اردوغان رئيسا لحكومة المغرب والله ثم والله لفتح سواحلها لكل من هب ودب نحو اوروبا حتى تنفد اوروبا ما يطلب منها ولكن هيهات ثم هيهات
مقبول مرفوض
1
2018/02/23 - 04:42
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة