الرئيسية | حوادث وقضايا | هذا ما قررته المحكمة في حق 17 شخص متابعين في أحداث فض اعتصام اولاد سي بلغيت ضد مشروع الديك الرزمي

هذا ما قررته المحكمة في حق 17 شخص متابعين في أحداث فض اعتصام اولاد سي بلغيت ضد مشروع الديك الرزمي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا ما قررته المحكمة في حق 17 شخص متابعين في أحداث فض اعتصام اولاد سي بلغيت ضد مشروع الديك الرزمي
 

أخبارنا المغربية ــ جمال مايس

أفادت مصادر ل"أخبارنا" أنه تم تقديم 17 من المتابعين في احداث اولاد سي بلغيت بينهم 5 في حالة اعتقال ، على أنظار وكيل الملك بالفقيه بن صالح ، وبعد الاستماع إليهم تقرر متابعة 5 في حالة اعتقال وايداعهم السجن الفلاحي ، فيما تمت متابعة 12 شخصا بينهم فتاة في حالة سراح  ، وحددت للجميع جلسة محاكمة ليوم الاثنين المقبل 19/03/2018.

وكان المحتجين قد انتقلوا الى مقر الدرك الملكي بسوق السبت يوم  الاربعاء الماضي واحتجوا أمامه مطالبين باطلاق سراح المعتقلين على خلفية أحداث سي بلغيث وهم 16 شخص وامرأة عمرها 23 سنة.

ومن جانبها  القوات العمومية طوقت صباح الاربعاء مداخل دوار اولاد سي بلغيت اقليم الفقيه بن صالح ، وقامت بفض اعتصام دام لحوالي سنة كاملة ، وذلك تنفيذا لحكم قضائي يقضي برفع الاعتصام ومواصلة شركة الديك الرومي لأشغالها. وتحدثت مصادر للجريدة أن التدخل الأمني عرف اعتقال بعض المحتجين بلغوا 16 شخص وفتاة وتسجيل اصابات في صفوف البعض الاخر ، واغماءات بعض النساء.كما سجل مصدرنا رشق القوات العمومية بالحجارة واصابة 7 عناصر من الدرك والقوات المساعدة ، فيما تم نقل رجل الى المستعجلات اصابته حجارة طائشة. وكانت ساكنة اولاد سي بلغيث قد دخلت في اعتصام مفتوح منذ سنة تقريبا ضد مشروع الديك الرومي الذي سيعمل بدوارهم ، مطالبين بتوقيفه نظرا لما يشكله من ضرر على صحتهم وسلامتهم ، ناهيك عن اضراره البيئية ، حسب قولهم.حيث قام صاحب المشروع برفع دعوى قضائية ضد المعتصمين وربحها ابتدائيا واستئنافيا.

وتفيد مصادر "أخبارنا" أن الشركة استأنفت عملها وأدخلت عدد كبير من فراخ الديك الرومي ، و أفرغت شاحنة من نوع رموك حمولة لقنينات الغاز ، فيما أفرغت شاحنة أخرى مواد العلف الخاصة بتطعيم  الفراخ.

يشار أن الساكنة تعيش على صفيح ساخن متدمرة من قرار اعتقال خمسة أفراد وايداعهم السجن المحلي بالفقيه بن صالح ، وطالبوا باطلاق سراح جميع المعتقلين.

 

مجموع المشاهدات: 1414 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | khoiurouto
وكل شي ولى كيفهم تبارك الله لا أعرف لماذا يرفض مشروع كهذا ربما الأغلبية الرافضة بدافع الحقد والحسد ربما لانهم فقراء مسحوقين كيضرهم قلبهم ايلا بان ليهم سي وأحد كيستافد وكيجني الأرباح لا للحسد ولا للكراهية نعم للغبطة والحب
مقبول مرفوض
0
2018/03/17 - 12:21
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة