الرئيسية | حوادث وقضايا | تحقيقات الفرقة الوطنية تفضح تلاعبات خطيرة ب15 مليار من أموال مبادرة الملك

تحقيقات الفرقة الوطنية تفضح تلاعبات خطيرة ب15 مليار من أموال مبادرة الملك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تحقيقات الفرقة الوطنية تفضح تلاعبات خطيرة ب15 مليار من أموال مبادرة الملك
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

كشفت تقارير اعلامية أن التحقيقات التي باشرتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أماطت اللثام عن فضائح خطيرة حول اختلالات طالت مشاريع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية كلفت حوالي 15 مليار سنتيم.

وأوضحت يومية ”المساء” التي أوردت الخبر في عدد الإثنين 16 أبريل، أن الوكيل العام للملك باستئنافية الرباط أحال تحقيقات الفرقة الوطنية على قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال، ما يُهدد بجر عدد من المسؤولين والمقاولين إلى المتابعة على خلفية الخروقات الخطيرة التي رصدت في تنزيل مشاريع المبادرة بإقليم الخميسات، خلال الفترة الممتدة ما بين 2005 و2012.

وأكدت اليومية نفسها ، استنادا إلى مصادر وصفتها بالمطلعة، أن تحقيقات الفرقة الوطنية انطلقت بعد تقرير أسود أنجزته المفتشية العامة لوزارة الداخلية، خلص إلى وجود تلاعبات خطيرة بأموال المبادرة، بطلها الرئيسي مسؤول تورط في عمليات ابتزاز لمقاولين ورؤساء الجمعيات وتلاعب في صفقات ضخمة، وتزوير محاضر إدارية تهم المنح الجامعية وإصدار شيكات بدون رصيد.

و خلصت التحقيقات الى أن المسؤول ذاته كان مجرد موظف بسيط، لكنه تمكن في فترة وجيزة من تحقيق ثروة مهمة، وامتلاك عدد من المشاريع، من بينها مقهى بتيفلت، وضيعتان، وشركة، وشقة فاخرة في أرقى حي بالرباط، مع استفادته من عقار مساحته 500 متر مربع فوت له من طرف الأملاك المخزنية. 

مجموع المشاهدات: 10783 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (14 تعليق)

1 | حسن فرنسا
الخردة
عطوني مليار انمشي للحبس برجلي اشمن تحقيق
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 10:07
2 | عزوز المصطفى
هذا النوع من المسؤلين وامثالهم هم الزورحف التي كان يتكلم عنهم الرئيس بن كران وهم كتر في ادارت المملكة
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 11:02
3 | Aymane
صحافة دز...
15 مليار من اموال مبادرة الملك
نفاق والتملق وتلحاست...
15 مليار من اموال الشعب . ترجلو شويا
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 11:42
4 | جيمس بوند008
شيئ مفقود
موظف بسيط أصبح من الاثرياء منه عدااااااااااااااااد من طنجة الى لكويرة أما القضية فكانت في سنة 2008 و2012 يعني بإختصار بدون متابعة أو محاكمة عنده التقادم الرباعية لان هذه المادة خرجات علينا وعلى العقارات والممتلكات بهذه المادة الخطيرة إسمها التقادم نطلب من وزارة العدل أن تحذف هذه المادة السامة التقادم الرباعية الله يجازيكم بألف خير وشكرا
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/04/16 - 12:17
5 | عبو
المحاسبة
زيد نهار تسمع خبار أبطال في الإختلاس
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2018/04/16 - 02:04
6 | مواطن
خيانة عظمى
إن خيانة الأمانة والتلاعب بالمال العام خصوصا المخصص للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي حرص عليها صاحب الجلالة تعد خيانة عظمى تناط لفقهاء القانون إيقاع أشد العقوبات حتى يكون عبرة لغيره...
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/04/16 - 03:04
7 | Issam
مع الاسف
مع الاسف فاغتناؤه دليل قاطع على ثبوت ادانته .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/04/16 - 05:38
8 | ع احمد
الأموال المنهوبة
افتقدنا الرجل الحكيم أراد ان يعمل ولَم يتركوه وفِي الأخير طردوه وهددوه السيد بنكيران
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/04/16 - 07:23
9 |
انها مبادرة وطنية لتنمية الشخصية.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/04/16 - 07:51
10 | عزيز
النفاق
رجوع لله واش هو سارق صاك ولا بورطابل باش يحكمو عليه
راه 15 مليار هو ومجموعة من المسؤلين
فيناهما لي سرقو فيلات بنك cih والمطار وملعب محمد الخامس وتجزءة أولاد زيان والمبادرة الوطنية الأولى
وووووووو
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/04/16 - 09:41
11 | مكحط
mzlout@jou3.ma
أنا وأنت وهم والملك محمد السادس نصره الله كلنا عارفين ان كل مسؤول هو شفار في حالة اذا كنت شريف ...بزز منك يخليوك شفار لأن بلادنا مبنية من الأساس على قاعدة ظاهرها ديموقراطية عدالة اجتماعية حرية...وباطنها الخبار في راسكم
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/04/16 - 11:04
12 | حسون الحسن
الأمر ينطبق على جميع مسؤولي الجماعات الترابية كانت قروية أو مدنية الا من رحم ربي وهم هعدودون على رؤوس الأصابع وكما يقول المثل الفرنسي ...يجب أن نوقف الحادتة قبل أن تقع...لهذا أين كانوا المفتشين المرتشين الغاضين الطرف عن كل تلك الإختلاسات الفلكية....وللكلام بقية...!!!؟؟؟
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/04/16 - 11:05
13 | نبيل
متضرر
إقليم الخميسات يعرف فسادا كبير وإختلاسات. وتنمية متوقفة به بصفة نهائية.
خصوصا بالدوائر التابعة لهدا اﻹقليم مثل مدينة الصغرى المهمشة الرماني. عجلة التنمية بها متوقفة بنية تحتية مهترئة الفوضى في كل شئ
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/04/16 - 11:16
14 |
هذا مجرد موظف بسيط اما الكبار فالعلم لله
مقبول مرفوض
0