الرئيسية | حوادث وقضايا | معركة كسر العظام مستمرة بين المعتقلين الإسلاميين وإدارة سجن "آيت ملول" ومطالب بتدخل الجهات المسؤولة

معركة كسر العظام مستمرة بين المعتقلين الإسلاميين وإدارة سجن "آيت ملول" ومطالب بتدخل الجهات المسؤولة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
معركة كسر العظام مستمرة بين المعتقلين الإسلاميين وإدارة سجن "آيت ملول" ومطالب بتدخل الجهات المسؤولة
 

أخبارنا:الرباط

دخل المعتقلون الإسلاميون في معركة كسر العظام مع إدارة سجن "آيت ملول 1"، حيث توسعت دائرة المضربين عن الطعام.

ولحدود اليوم الخميس 26 أبريل الجاري، وصل عدد المعتقلين الإسلاميين المضربين عن الطعام، إلى 12 معتقلا، دخلوا بشكل متتابع و"مدروس" في معركة البطون الفارغة.

ويتهم المضربون عن الطعام، إدارة السجن المذكور بتمزيق جميع شكاياتهم الموجهة إلى عديد المؤسسات، لرفع الظلم عنهم.

ويصرح المعتقلون الإسلاميون بسجن "آيت ملول1"، بأن إدارة السجن تمارس عليهم استفزازات ممنهجة، وتعرضهم للتعذيب النفسي، على حد تعبيرهم.

ويضيف المعتقلون المضربون عن الطعام، أن الإدارة تعرضهم للإهانة عن طريق سبهم وشتمهم بأقبح العبارات، بالإضافة إلى تلفيق التهم والمحاضر الجاهزة لهم.

ولتبرير إضرابهم عن الطعام، ودخولهم في معركة حقيقية ضد إدارة السجن، كال المعتقلون الإسلاميون مجموعة من الإتهامات الأخرى للإدارة، من قبيل عدم احترام الخصوصية، الشطط في استعمال السلطة من طرف حراس السجن...

ويطالب المعتقلون الإسلاميون المضربون عن الطعام بسجن "آيت ملول1" وعوائلهم، جميع المتدخلين والجهات المسؤولة عن ملف المعتقلين الإسلاميين، بالتدخل العاجل وفتح تحقيقات في الإتهامات الموجهة لإدارة السجن.

للإشارة، فقد أطلق المعتقل الإسلامي "خالد شتاف" شرارة الحرب مع إدارة السجن، بتاريخ الـ16 من الشر الجاري، بعدما أعلن دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام، بعد استنفاذ جميع الطرق والوسائل لرفع الظلم عنه، حسب تصريحاته عن طريق عائلته في حينها.

هذا، وأقدمت إدارة سجن "آيت ملول1"، على ترحيل المعتقل "شتاف" إلى سجن آخر، بعد التزايد المضطرد لعدد المعتقلين الإسلاميين، المضربين عن الطعام بالسجن.

مجموع المشاهدات: 2390 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة