الرئيسية | حوادث وقضايا | الأمن المغربي يوقف فرنسيا من أصل جزائري له علاقة بتنظيمات إرهابية تقاتل بالشام

الأمن المغربي يوقف فرنسيا من أصل جزائري له علاقة بتنظيمات إرهابية تقاتل بالشام

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأمن المغربي يوقف فرنسيا من أصل جزائري له علاقة بتنظيمات إرهابية تقاتل بالشام
 

 

أخبارنا المغربية ــ و م ع

تمكنت المصالح الأمنية من إيقاف مواطن فرنسي من أصول جزائرية بميناء طنجة المتوسطي على صلة بمختلف التنظيمات الموالية للقاعدة التي تنشط بمختلف بؤر التوتر، خصوصا بسوريا والعراق.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن المواطن الفرنسي من أصول جزائرية (أ. ع) الذي تم إيقافه بميناء طنجة المتوسطي، بتاريخ 26 يوليوز 2014، كان قد ولج إلى المغرب بتاريخ 21 يوليوز 2014، قادما من ليبيا عبر تونس.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الأبحاث الأولية أفادت بأن هذا المواطن الفرنسي، الذي سبق له أن قاتل في صفوف تنظيم القاعدة في المنطقة الأفغانية الباكستانية بعد تجربة مماثلة بالبوسنة، على صلة بمختلف التنظيمات الموالية للقاعدة التي تنشط بمختلف بؤر التوتر، خصوصا بسوريا والعراق.

وفي هذا الإطار، يضيف البلاغ "كان المعني بالأمر ينشط في صفوف إحدى التنظيمات الإرهابية البارزة بسوريا (جبهة النصرة) ، حيث كلف بعد المشاركة في عمليات مسلحة، بالعودة إلى فرنسا لاستقطاب وإرسال مقاتلين جدد من أصول فرنسية وعربية لفائدة هذا التنظيم، وكذا تقديم الدعم المادي واللوجيستي اللازم".

وأبرز البلاغ أن البحث أسفر عن معرفة أن المعني بالأمر التحق مؤخرا بليبيا، حيث كان على اتصال بقياديي الجماعة الإرهابية (أنصار الشريعة) مضيفا أن البحث ما زال جاريا مع المعني بالأمر بمقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة.

مجموع المشاهدات: 1936 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة