الرئيسية | حوادث وقضايا | هكذا تم عزل رئيس بلدية سيدي سليمان و تطويق مقره لمنع تسريب أي وثيقة إلى الخارج

هكذا تم عزل رئيس بلدية سيدي سليمان و تطويق مقره لمنع تسريب أي وثيقة إلى الخارج

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هكذا تم عزل رئيس بلدية سيدي سليمان و تطويق مقره لمنع تسريب أي وثيقة إلى الخارج
 

 

أخبارنا المغربية ــ سيدي سليمان

وضعت وزارة الداخلية حدّا للخروقات و الاختلالات التي يعرفها المجلس البلدي لسيدي سليمان على ضوء  تقارير سوداء أعدتها المفتشية العامة للوزارة، و ذلك بعزل رئيس البلدية  هشام حمداني و تجريده من العضوية بالمجلس الإقليمي.

و قد وقع  رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران مرسوم العزل بنفسه، حيث تكفل باشا المدينة بتنفيذه، و الذي أمر  أفراد قوات الأمن والقوات المساعدة بتطويق مقري البلدية ورئاسة المجلس وتشديد المراقبة على دخول وخروج الموظفين لمنع تسريب أي وثيقة إلى الخارج ،  كما قامت السلطة المحلية باستبدال مفاتيح المقرين، قبل أن يتم الاتصال برئيس المجلس هاتفيا لإخباره بالعزل، وتسليمه القرار عن طريق عون قضائي.

كما تم إصدار أوامر لجميع أعضاء المجلس بإحضار السيارات التي كانوا يستعملونها، إلى جانب إحضار سيارة المرسيديس رباعية الدفع التي اقتناها رئيس المجلس أخيرا.

و استند قرار العزل إلى الخروقات والاختلالات التسييرية التي تم رصدها داخل المجلس، والتي لم يكن بالإمكان اتخاذ قرار آخر بشأنها غير العزل، بالنظر إلى جسامتها، حيث رصدت تقارير عديدة الاختلالات في صفقات تتعلق بالسوق الأسبوعي، والاختلالات التي يعرفها عدد من الأقسام، وعلى رأسها قسم الجبايات المحلية والتعمير.

و لم تنته القضية عند عزل رئيس المجلس البلدي، بل إن المجلس الجهوي للحسابات ينتظر أن يضع بدوره تقريره النهائي عن التحقيقات التي باشرها داخل المجلس، والتي تجاوزت مدتها 7 أشهر، حيث دقق في عدد كبير من الملفات.

مجموع المشاهدات: 4336 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | استربادي/ .11/1/1944
مجنون رسمي--- كلام بكلام ..
هذا المواطن مجنون رسمي استغل خمول الشباب الذي لم تكن له رغبة في الدراسة بعد الاستقلال لان الحياة البدوية كانت طاغية في الغرب لم يتخلص منها السكان بعد حياة بسيطة ابعدتهم عن المدارس وعقود الزواج الموثق والتسجيل في السجلات الرسمية للحالة المدنية وعدم مطالبة الموظفين بوثيقة */ الجنسية المغربية/* للتوظيف في قطاعات غير المتعلمين......هي قضية وطنية كبرى في الغرب بني احسن ..ولكم واسع النظر .....والسلام ..
مقبول مرفوض
2
2014/07/31 - 12:52
2 | ابراهيم
مَالِكَ الْمُلْكِ
قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
مقبول مرفوض
4
2014/07/31 - 02:08
3 |
برج المراقبة
يجب أن يتم اصدار كل ممتلكاته التي جناها من المراوغات والسرقات والتي غالبا ستكون باسم امه أو أبيه أو أولاده أو زوجته أو اخوته لتضليل القضاء
مقبول مرفوض
3
2014/07/31 - 03:11
4 | سلايمن سيتي
الروينة
لما تسند الامور الى غير اهلها هكدا تكون النتيجة وانا اعرفه ولما اخبرت انه اصبح رئيسا لبلدية سلايمن سيتي استغربت كين انني لم اصبح وزيرا انسان منلاشيئ يصبح مسوولا امرك غريب يابلادي والملك غير كيصدع راسوا لان مثل هدا النوع كيشوهو البلاد وما كاين لا تنمية لا والو...
مقبول مرفوض
0
2014/07/31 - 03:29
5 | Bfz
لو كانت كل المجلس البلدية تخضع لحملات تفتيشية من هذا النوع لنام المواطن مطمانا علي بلده متيقنا ان مستقبل المغرب بيد أمينة .ان الله يمهل ولا يهمل.أظن والله اعلم ان مقالكم هذا جوابا جزيي لسوال الملك الذي طرحه بالأمس في خطاب العرش الي اين تذهب خيرات المغرب مادام في البلاد فقر ينخر جسد العباد :بلدية سيدي سليمان أسيدنا غيض من فيض وما هي الا الغصن الذي يخفي الغابة لان ما خفي كان اعظم!!!!!!!!!!!
مقبول مرفوض
0
2014/07/31 - 05:40
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة