الرئيسية | حوادث وقضايا | تحذير للمستهلك: عامل الاقليم ومعه ادارة مستشفى انزكان يدخلان على الخط اثراختفاء جالونات فارغة خاصة بمحاليل طبية خطيرة

تحذير للمستهلك: عامل الاقليم ومعه ادارة مستشفى انزكان يدخلان على الخط اثراختفاء جالونات فارغة خاصة بمحاليل طبية خطيرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تحذير للمستهلك: عامل الاقليم ومعه ادارة مستشفى انزكان يدخلان على الخط اثراختفاء جالونات فارغة خاصة بمحاليل طبية خطيرة
 

 

عبـدالرحـيـم شـبـاطــي :أكادير

استنفر امس الخميس خبر اختفاء جالونات فارغة من سعة خمس لترات كل من ادارة المستشفى الاقليمي لانزكان ومعها عامل الاقليم حميد الشنوري.
جالونات تصنف من بين المخلفات الطبية الخطيرة التي يتم التخلص منها عادة عن طريق الحرق أو بواسطة اشعة حرارية تتكلف بها شركة مختصة بهذه العملية...بدل اعادة بيعها ،كما حدث أمس، واستعمالها من طرف اشخاص آخرين لا يتوانون في تعبئتها ببعض السوائل التي تدخل في دائرة بعض المواد المستهلكة من طرف المواطن من زيوت وعسل ... وغيرها من مواد غدائية موسمية معروفة. 
اختفاء تم على مستوى مركز تصفية الدم وغسل الكلى بأيت ملول ،التابع والممول كليا، من طرف ادراة المستشفى الاقليمي،هذه الأخيرة التي سارعت فور علمها بالخبر تبليغ عمالة الاقليم بخطورة هذا التصرف الذي يشكل اكبر خطر صحي وبيولوجي على الساكنة والمنطقة معا.
هذا وقد اكدت مصادر موثوقة أن خطورة الموقف قد استنفرت عمالة الاقليم التي ستعجل صباح اليوم الجمعة بعقد اجتماع طارئ سيضم كل الاطراف وذلك للوقوف على حيثيات هذه الواقعة الخطيرة التي عجلت بدخول عامل الاقليم شخصيا على الخط لإلــزام احدى هذه الاطراف المذكورة بضرورة احترام موعد الاجتماع بعد أن حاولت يائسة التملص منه بحجة بعض الأعذار الواهية.
يشار أن هذه الجالونات البلاستيكية البيضاء اللون تحتوي على محاليل مطهرة مخصصة لغسيل الكلى،وتستعمل كمحاليل شديدة التركيز لإزاحة كل السموم و النفايات من الجسم و الدم. وهي تحمل في طياتها مخاطر صحيّة وبيولوجية خطيرة تستدعي اتلافها مباشرة بعد تفريغها من هذه المحاليل لا اعادة تعبئتها بمياه أو مواد غدائية خاصة بالاستهلاك الحيواني وبالأحرى الاستهلاك الآدمي.
ولنا متابعة للموضوع في مقال قريب لاحق.

مجموع المشاهدات: 2907 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة