الرئيسية | حوادث وقضايا | إطلاق سراح القائد المتورط في انتحار شاب بعد حلق شعره

إطلاق سراح القائد المتورط في انتحار شاب بعد حلق شعره

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إطلاق سراح القائد المتورط في انتحار شاب بعد حلق شعره
 

 

أخبارنا المغربية ــ متابعة

أفادت مصادر مطلعة أن طارق حجار، القائد السابق لسيدي بطاش، قد تم تمتيعه بالسراح المؤقت بعدما تم الاستماع إليه تفصيليا من طرف قاضي التحقيق لدى استئنافية البيضاء. 

و ذكرت صحيفة الصباح في عددها الصادر غدا، أن القائد السابق طارق حجار قضى شهرا ونصف الشهر رهن الاعتقال الاحتياطي بعدما تورط في حلق شعر شاب الأمر الذي تسبب له في أزمة نفسية دفعته إلى الإنتحار.

و انفجرت قضية القائد حجار السابق بعد حملة أمنية استهدفت ظاهرة "التشرميل" التي شاعت بين عدد من المراهقين والشباب، حيث أقدم القائد على حلق شعر أحمد البيهماوي مما دفع هذا الأخير إلى الانتحار أمام منزل عائلته، وهو ما دفع أسرته إلى اتهام القائد بالتسبب في انتحاره بعد تعريض ابنها للتعذيب وسبب له معاناة نفسية أدت به إلى وضع حد لحياته، مما عجل بإقالة القائد واتهامه بالتعذيب والشطط في استعمال السلطة.

مجموع المشاهدات: 6543 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | mhamad soubai
kaid
haram machi 9anoun
مقبول مرفوض
3
2014/10/24 - 08:53
2 | walo
walo
يتصور البعض أننا عندما نتحدث عن “حقوق الإنسان” أننا نتحدث عن مسألة ترفية لا تمس مباشرة واقع الإنسان، هذا الواقع الذي لا أعلم كيف، لكنه فجأة يتقلص إلى مسألة مالية أو غذائية أو أمنية. البعض الآخر، ينظر للمسألة باعتبار أنناء أولئك الذين يدعون لمثل هذه الحقوقء متأثرين بالغرب، وأننا نروج لأفكار تتعارض في جوانب منها مع الشريعة والدين…إلخ هذا الكلام. في الحقيقة، أن كل هذا الكلام لا معنى له. وسأحاول قدر الإمكان توضيح أن “مغريبي” هو من أكثر الناس قدرة على تخيل وفهم معنى هذه الحقوق ومدى استحقاق كل إنسان لها، وذلكء ببساطةء لأنه حديث عهد بدولة حديثة. فالمطالبة بحقوق الإنسان مرتبطة ارتباطا جذريا بظهور الدولة الحديثة وطبيعتها السيادية. والمدخل الذي سأستخدمه في توضيح هذا الأمر، لن يكون أكثر من قصة الإنسان مغريبي، الذي انتقل من “القرية” إلى “الدولة”، ولن تكون حقوق الإنسان، إلا تلك التي كان يتمتع بها في “قريته” ليجد نفسه مسلوبا منها في دولته،
مقبول مرفوض
3
2014/10/24 - 09:26
3 | عبد الجليل
كلمة حق
السكان بجماعة سيدي بطاش يقواون بانه كان قائدا في المستوى .
مقبول مرفوض
3
2014/10/24 - 09:53
4 | khalid
excellente justice
Tout le monde à Sidi bettach regrette le depart de ce caïd serieux, rigoureux et honnête. Il faut lui rendre hommage et à toute sa famille.
مقبول مرفوض
0
2014/10/25 - 10:47
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة