الرئيسية | حوادث وقضايا | حريق مهول بمحل لبيع الملابس المستعمل كاد يتسبب في الكارثة

حريق مهول بمحل لبيع الملابس المستعمل كاد يتسبب في الكارثة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حريق مهول بمحل لبيع الملابس المستعمل كاد يتسبب في الكارثة
 

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية

شب حريق مهول امس الجمعة دقائق قليلة بعد آذان صلاة الجمعة بسرداب محل لبيع الملابس المستعملة بحي المغرب العربي بمدينة تمارة ، تسبب في اتلاف كل الملابس التي كانت داخل المحل ، الحريق تطور ليمتد إلى الطابق العلوي ، حيت تسبب في خسائر مادية كبيرة ، فيما لحسن الحظ لم تسجل أي خسائر في الارواح .

هذا و قد تضاربت الآراء بخصوص أسباب هذا الحريق، حيت قال قائل انه جاء نتيجة انفجار قنينة غاز ، في ما قال البعض الآخر أنه الحريق شب نتيجة تماس كهربائي بسبب شاحن هاتف محمول ، غير ان اجتهاد البعض رأى ان الحادث كان بفعل فاعل ، بالنظر حسب بعض المصادر إلى العداوات التي تربط صاحب المحل ببعض أصحاب المحلات المجاورة ، لتبقى النتائج المخبرية كفيلة بالقطع مع كل هذه الإدعاءات و الأقاويل ، حيت لازال البحث جاريا من أجل معرفة الاسباب الحقيقة التي كانت وراء هذا الحادث .

في ذات السياق أفادت مصادرنا أنه في الوقت الذي كان فيه صاحب المحل يحاول إخراج ما امكن من الملابس التي افلتت من لهيب النيران خارج المحل ، بادر " صحاب الحال " إلى سرقة ما أمكن من هذه الملابس و الفرار بها ، في موقف استنكره الجميع .

تبقى الاشارة فقط إلى ان كل المحلات المجاورة التي تشتغل في نفس النشاط التجاري ( الملابس المستعملة ) تم منهعا عشية الحادث من عرض ملابسها للعموم في انتظار اتخاذ التدابير اللازمة ، غير أن أسئلة عديدة  ملحة تطرح نفسها بشدة في هذه النازلة لابد من إيجاد أجوبة شافية لها و هي : أي إطارقانوني ينظم هذا النوع من الانشطة التجارية ؟ هل هي قانونية أم لا ؟ و هل هذه المحلات مؤمنة أم لا ؟   و كيف ستتعامل الجهات المعنية إذا ما قدر الله و سقطت ارواح في مثل هذا الحادث ؟

مجموع المشاهدات: 2157 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة