الرئيسية | حوادث وقضايا | محكمة تطوان تؤجل النظر في قضية البريطاني المتهم بالتغرير واختطاف ثلاث قاصرات

محكمة تطوان تؤجل النظر في قضية البريطاني المتهم بالتغرير واختطاف ثلاث قاصرات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محكمة تطوان تؤجل  النظر في قضية البريطاني المتهم  بالتغرير واختطاف ثلاث قاصرات
 

أخبارنا المغربية ــ أ ف ب

أجلت محكمة الاستئناف في مدينة تطوان شمال المغرب، جلسة استئناف محاكمة البريطاني "روبرت إدوارد بيل" الذي حكم عليه ابتدائياً في أبريل الماضي بالسجن 20 سنة بعد إدانته بتهمة التغرير بثلاث قاصرات يقل عمرهن عن 12 سنة.

وأوضح بيان صادر عن "مرصد الشمال لحقوق الإنسان" أن "جلسة المحاكمة الأولى تم تأجيلها إلى غاية 24 يناير من العام القادم، بسبب عدم توصل الضحايا باستدعاءات الحضور لاستئناف المحاكمة.

وصدر الحكم الابتدائي في 15 من أبريل الماضي، حيث وجهت للبريطاني (59 سنة) تهمة "التغرير بثلاث قاصرات يقل سنهن عن 12 سنة واستدراجهن واختطافهن باستعمال وسيلة نقل ذات محرك".

كما اتهم بـ "محاولة هتك عرضهن باستعمال العنف والفساد والإقامة غير الشرعية بالمغرب، فضلا عن حيازة بضاعة أجنبية بدون سند قانوني ومخالفة نظام القبول المؤقت".

وتعود هذه القضية إلى 18 يونيو 2013، عندما أوقف البريطاني قرب مدينة تطوان من قبل مجموعة من المواطنين وفي سيارته طفلة في السادسة من العمر، كان يحاول اختطافها لهتك عرضها بعد محاولتين اثنتين قام بهما في اليوم نفسه، الأولى في مدينة شفشاون (شمال) والثانية في مدينة تطوان (شمال).

واعتبر مرصد الشمال أن "هناك احتمالا بوجود ضحايا آخرين في أكثر من مدينة مغربية خصوصا أن المتهم ظل يتجول بكل حرية في المغرب وزار مدنا أخرى كمكناس وفاس ومراكش وأكادير والقنيطر وطنجة".

مجموع المشاهدات: 1546 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبروتي طريميشة
التأجيلات
هذه حالة المحاكم في المغرب رغم ثبوت الجراءم تغرق القضايا في التأجيلات الى ما نهاية حتى تنسى الواقعة وتاتي احكام البراءة في جل قضايا الفساد التي يكون ابطالها الحيتان الكبيرة او اجانب
مقبول مرفوض
1
2014/11/20 - 04:58
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة