الرئيسية | حوادث وقضايا | الوالي العدوي تأمر بفتح تحقيق عاجل في حادثة انهيار شقتي "ضحى الكولف"

الوالي العدوي تأمر بفتح تحقيق عاجل في حادثة انهيار شقتي "ضحى الكولف"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الوالي العدوي تأمر بفتح تحقيق عاجل في حادثة انهيار شقتي "ضحى الكولف"
 

 

 

القنيطرة:خاص

 بعد ساعات من انهيار أجزاء من  شقتي شركة الضحى بتجزئة الكولف بالقنيطرة أمرت صباح أمس الاثنين الوالي زينب العدوي بفتح تحقيق تقني عاجل حول ملابسات الحادث في انتظار ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائج هذا التحقيق وخبرة الخبراء المحلفين.

وأكدت مصادر مطلعة، ان الوالي العدوي أمرت بمشاركة مختلف المصالح  المعنية في مباشرة هذا التحقيق تحت إشرافها الخاص، فيما تحدثت مصادر متطابقة عن زيارة مباغتة للوالي العدوي لموقع التحقيق التقني في الحادث.

 وذكرت مصادرنا أن فريق التحقيق أنهى يومه الأول بطلب خبرة مستقلة من خبراء محلفين وعلى نفقة شركة الضحى بذل المواطنين المتضررين أو الإدارة، وذلك، "لتحديد أسباب حادث انهيار أجزاء من شقتين متجاورتين خاصة على مستوى الحائط الفاصل بينهما" توضح مصادرنا.

 وفي سياق متصل فتحت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا حول الحادث، كما تم  توثيق المبنى المنهار بالصور والفيديو، في وقت كشفت فيه مصادرنا أن الوالي العدوي عازمة على التطبيق الصارم للقانون في وجه الجميع.

جدير بالذكر أن اقامات الكولف التابعة لشركة الضحى والمتواجدة في النفوذ الترابي لبلدية القنيطرة شرع في الترخيص لتسويق شققها خلال السنوات الأربع الأخيرة  قبل أن تعيد حادثة  تهاوي بنيان البعض منها إلى الرأي العام القنيطري كوابيس مأساة انهيار مجمع المنال الذي جر منتخبين ومسؤولين إلى المسألة والمحاكمة والإدانة.

 

مجموع المشاهدات: 2731 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبروتي طريميشة
لغة الخشب
لا احد يمكن ان يحاكم هذه الشركة .فهذه مجرد مناورة للتغطية على فضاءح هذه الشركة التي لا تعير اي اهتمام لأي كان .وما ملفات نهب الاراضي والنصب على الأشخاص والترهيب والترغيب الذي تعامل به وساءل الاعلام الا دليل على ذلك .فلا أمل ان يفضي التحقيق الى توريط الشركة .مجرد مناورة لإطفاء الغضب لا غير وان غدا لناظره لقريب
مقبول مرفوض
1
2014/11/25 - 05:34
2 | عمر
حسبنا الله ونعم الوكيل
الكل يعرف بأن القنيطرة هي عاصمة الفرشات المائية بامتياز والغريب أننا أصبحنا نرى مباني عملاقة تشيد على هذه الأرضية المشبعة بالمياه..وبالتالي فهي تشكل قنابل موقوتة مهددة بالانهيار في كل حين..
مقبول مرفوض
0
2014/11/25 - 05:58
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة