الرئيسية | رياضة | السيد جوزيف بلاتر: المغرب قدم مجهودات كبيرة من أجل النهوض بكرة القدم الوطنية والإفريقية

السيد جوزيف بلاتر: المغرب قدم مجهودات كبيرة من أجل النهوض بكرة القدم الوطنية والإفريقية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السيد جوزيف بلاتر: المغرب قدم مجهودات كبيرة من أجل النهوض بكرة القدم الوطنية والإفريقية

أخبارنا المغربية   

 أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السيد جوزيف بلاتر مساء أمس السبت بمراكش٬ أن المغرب قدم مجهودات كبيرة من أجل النهوض وتطوير رياضة كرة القدم الوطنية والإفريقية٬ مما أهله ليكون البلد المختار لتنظيم تظاهرات كروية كبيرة.

وأوضح بلاتر٬ في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية لأشغال الدورة ال35 للجمع العام العادي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم المنظمة على مدى يومين بمدينة مراكش٬ أن هذا الحدث الإفريقي يكتسي أهمية بالنسبة لكرة القدم المغربية٬ لأنه بالمملكة "سننظم في شهر دجنبر المقبل٬ باعتبارنا أسرة كروية كبيرة وتحت إشراف الاتحاد الدولي٬ كأس العالم للأندية٬ الأولى من نوعها بالقارة السمراء".

وقال "أريد القول أن هذا الاستحقاق الكبير يرجع إلى شخصية كبيرة بهذا البلد٬ وأتكلم هنا عن صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ والتزامه الشخصي بالمضي في تطوير رياضة كرة القدم وبناء الملاعب٬ ولكون المغرب يتوفر حاليا على ملاعب ذات معايير دولية٬ اختار الاتحاد الدولي تنظيم هذه المنافسة بالمغرب".

وبعد أن نوه بمختلف الأعمال ذات الطابع الاجتماعي التي قامت بها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم٬ من بينها مبادرتها لمحاربة مرض الملاريا٬ أشار السيد بلاتر إلى أن كرة القدم الإفريقية يمكنها تحقيق الكثير من الأشياء لأنها راسخة في المجتمعات وفي ثقافات الشعوب.

وأبرز السيد بلاتر أن "الحديث عن كرة القدم الإفريقية بصفة عامة٬ يعد ثناء لهذه الشخصية الكبيرة (عيسى حياتو) الذي قام بتسيير كرة القدم منذ 25 سنة٬ ليس فقط داخل إفريقيا٬ بل أيضا جعل منها واجهة دولية سواء على صعيد الفرق الوطنية أو على مستوى المنتخبات أقل من 17 سنة وأقل من 20 سنة٬ التي سبق لها أن فازت بكأس العالم".

وأضاف أن "التطور الذي قمنا بإطلاقه في إفريقيا٬ والذي سنستمر في إنجازه٬ يستفيد منه الشباب الإفريقي٬ ويعود فضله أيضا إلى كرة القدم العالمية"٬ مستشهدا في ذلك بحضور لاعبين أفارقة شباب في البطولات الأوروبية وفي القارات الأخرى٬ مما يعكس جليا مساهمة القارة السمراء في إغناء كرة القدم العالمية.

وحث٬ في هذا الصدد٬ بتضافر جهود الجميع من أجل العمل على تفادي مغادرة اللاعبين الشباب الأفارقة بلدانهم لخوض مغامرة كبيرة لدى الأندية الأوروبية الكبرى٬ مشيرا إلى أنه "يتعين إحداث عصب محترفة التي من شأنها تمكين الشباب من العيش الكريم في بلدهم".

وأشاد ٬ في هذا السياق٬ بالمغرب الذي أحدث عصبة محترفة٬ موضحا أنه في عالم متقلب٬ يمكن لكرة القدم تحقيق أشياء جميلة.

وأكد السيد بلاتر أن "كرة القدم ستبقى تمارس في البلدان التي تعرف الحرب٬ لأن هذه الممارسة الرياضية تجمع الشعوب٬ وتعطي الأمل٬ وأن أزيد من 300 مليون شخص يمارسون هذه اللعبة٬ وأنه مع كرة القدم يمكننا التقارب والتعارف بشكل جيد٬ والتهييء للمستقبل"٬ معربا عن أمله في أن يكون هذا الجمع العام العادي المثل الأعلى لكرة القدم الإفريقية.

مجموع المشاهدات: 79603 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | thighanimin
assekkaj@hotmail.com
ana ara bi2ana l,mondiale l,koraoui li -2022-karib mina al maghreb kama houa ma3loum honaka l,kathir fi europa haliyan ouajadou bi2ana qatar kasabatho bi tazouir oua l,europeon machghoulina haliyan hata yajidou sabab ladi yakta3ouna tarik 3ala qatar oua ihdaho lil maghreb kad nara fi kadim chohour mada sayahsal
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2014/06/03 - 10:10
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. هذه آخر مستجدات إستقالة الإتحادي "طارق القباج" من المجلس الجماعي لأكادير (5.00)

  4. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  5. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

1.00

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟