الرئيسية | رياضة | برشلونة | تصريح رئيس برشلونة يصدم الكاتالونيين

تصريح رئيس برشلونة يصدم الكاتالونيين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تصريح رئيس برشلونة يصدم الكاتالونيين
 

دافع رئيس برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، عن استقلالية الكيان الكاتالوني في ظل الضغوطات التي تلقاها بالأسابيع الأخيرة، وسط المناخ السياسي الذي يعيشه الإقليم، الواقع في شمال شرق إسبانيا، بسبب مساعي سلطاته للانفصال عن حكومة مدريد المركزية، مؤكداً أن البرسا ليس أداة يمكن التلاعب بها.

 

وشدد بارتوميو خلال كلمته في الجمعية العمومية لأعضاء النادي على أن "البرسا يريد البقاء في الدوري الإسباني، وأن تكون مشاركته مضمونة، إذ أن جدوى النادي تأتي من وجودها ببطولة الدوري الإسباني".

 

ويشهد إقليم كاتالونيا أحداث سياسية جدلية بعد إجراء سلطاته لاستفتاء انفصالي في الأول من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، وجاءت نتيجته مؤيدة للانفصال الآحادي عن حكومة مدريد المركزية وهو الأمر الذي اعتبرته الأخيرة غير قانوني ومعارض للدستور.

 

وعول بارتوميو على موقف النادي الكاتالوني في ظل الأحداث الجارية، حينما وقعت مواجهات عنيفة بين الشرطة والناخبين يوم الاستفتاء الجدلي، مما دفع البرسا لإقامة مباراته أمام لاس بالماس بالليغا بدون جمهور، وهو القرار الذي اعترض عليه بعض المسؤولين بإدارة النادي.

 

وتابع رئيس برشلونة أن "موقف النادي في ظل الأوضاع السياسية الراهنة يكمن في الحوار والاحترام والرياضة".

 

وشدد بارتوميو: "نطالب باحترام برشلونة الذي لا يمكنه أن يكون أداة للتلاعب بها"، في إشارة إلى الانتقادات التي اندلعت قبل نحو أيام من قبل الجمعية الوطنية الكاتالونية و(أومنيوم كولتورال)، التي اعتبرت أن موقف البرسا تجاه زعيمي الكيانين المسجونين جوردي سانشيز وجوردي سويشارت على التوالي ليس حازماً.

 

وأكد بارتوميو على أن "مجلسه سيتحرك مثل عادته في الدفاع عن النادي وممتلكاته، ولن نخاطر بجدوى الكيان، الجدوى التي تأتي من خلال مشاركته في الليغا وحفاظه على هذا الرابط".

مجموع المشاهدات: 4473 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة