الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | جمهور المغرب التطواني : هل بهذا المستوى ستلعبون في كأس العالم للاندية

جمهور المغرب التطواني : هل بهذا المستوى ستلعبون في كأس العالم للاندية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جمهور المغرب التطواني : هل بهذا المستوى ستلعبون في كأس العالم للاندية جمهور المغرب التطواني : هل بهذا المستوى ستلعبون في كأس العالم للاندية
 

أخبارنا المغربية ـ عادل الوزاني

 

بعد اقصائه المبكر من مسابقة كأس العرش و هو الهدف الاساسي الذي كان يسعى اليه الفريق هذا الموسم ، ازدادت مخاوف جمهور المغرب التطواني الذي خرج غاضبا من ملعب سانية الرمل و لسان حاله يقول، هل بهذا المستوى ستلعبون في كأس العالم للاندية.

و الواقع أن هذا الاقصاء لم يكن بالمفاجئ بالرجوع الى سلسلة الهزائم الثقيلة التي تلقاها الفريق بمعسكره الاسباني حيث تبين وجود خلل واضح في التحضير و هو ما تعكسه اللياقة البدنية لبعض اللاعبين و كذا غياب الإنسجام، رغم أن الفريق خاض ما لايقل 8 مباريات ودية اعدادية.

و رغم أن الخروج من كأس العرش جاء في ظل غياب لاعبين مؤثرين وهما أحمد جحوح و نوصير الميموني، الا أنه ظهر جليا أن الفريق يعاني من عدة نقائص، حيث اتضح وجود نقص في اروقة الدفاع خاصة الجهة اليمنى بعد رحيل زكريا الملحاوي المعروف بحسن تموضعه و مساندته للدفاع.

و يلاحظ أن الانتدابات الصيفية للفريق التطواني لم تعطي بعد الاضافة المنتظرة باستثناء المخضرم رفيق عبد الصمد كما أن اختيارات المدرب عزيز العامري تثير استغراب الجماهير التطوانية خاصة الاقحام المبكر لمحسن ياجور كلاعب رسمي رغم أنه لم يخض مرحلة الاعداد منذ البداية خلافا للوافدين انور حديور و فوزي عبد الغني الذين خاضوا أغلب مراحل الاعداد و لايلعبون الا قليلا.

و خلافا للخطة المعهودة التي تعتمد على اللعب بمهاجم وهمي و التي تتيح للجميع امكانية التسجيل، أصبح الفريق يلعب بياجور كمهاجم رأس حربة، رغم أن هذا الاخير ليس بالمهاجم القناص للاهداف حيث أن حصيلته التهديفية في البطولة لا تتجاوز 29 هدف خلال الاربع مواسم الاخيرة و لم يستطع تسجيل أكثر من 10 أهداف في الموسم الواحد.
 

و يعيد هذا الاقصاء السيناريو المسجل في بداية الموسم 2012-2013، حيث دخل الفريق الحامل للقب البطولة انذاك موسمه باقصاء مرير في كأس العرش أمام  شباب خنيفرة و تعادل في اول لقاء في البطولة  أمام شباب الريف الحسيمي بأداء متواضع.

كل هذه المؤشرات تؤكد أن المدرب العامري ينتظره عمل كبير ليتدارك الخلل الحاصل في فترة الاعداد و العودة بقوة لتفادي الدخول في دوامة النتائج السلبية النتائج خاصة أن التعثرات المتتالية لا ترحم و النموذج ما حدث مع المدرب امحمد فاخر الذي أهل الرجاء  للموندياليتو و تمت اقالته ايام قليلة من البطولة العالمية بسبب سوء النتائج التي انعكست سلبا على أجواء الفريق.

كما أن جمهور المغرب التطواني الذي تعود على الالقاب و النتائج الايجابية يؤكد بقوة من خلال مواقع التوصل الاجتماعي على ضرورة تجهيز فريق يلعب بقتالية في افريقيا و كاس العالم، و يبعث برسائل الل اللاعبين تحذر من التهاون و التراخي في تبليل قميص الفريق، أو التعالي على الخصوم لأن لقب البطولة أصبح من الماضي و ما ينتظر الفريق من تحديات هذا الموسم يستوجب جدية و احترافية أكبر.







مجموع المشاهدات: 4513 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | ميمي
تعليق
تأهل المغرب التطواني الى كأس العالم للاندية كان بسبب الحظ ولن يستطيع مجارات كبريات الأندية العالمية مثل ما فعل الرجاء البيضاوي .
مقبول مرفوض
0
2014/09/01 - 11:46
2 | chafik
الفريق التطواني انهزم بحصص ثقيلة امام فرق اسبانية متواضعة تمارس في درجات دنيا وهذا سبب كاف للحكم على مستوى البطل المغربي بصفة خاصة وباقي الفرق الوطنية بصفة عامة.بما ان الفريق التطواني مقبل على المشاركة في كاس العالم للاندية كان لزاما عليه تعزيز صفوفه بلاعبين متمرسين سواء كانوا محليين او اجانب.
مقبول مرفوض
1
2014/09/01 - 01:10
3 | عبدالله العمارتي
كان عندي ولد منخرط معهم في مدرسة كرة القدم 3سنوات وكان يقول لي يابي هذه المدرسة لاشيء المكلف والمدربين ينطرن فقط الى من هو عنده سيارة فاخرة ومن هو جيبه ملان يابي ان هذه المدرسة هي واجهة فقط هذا الفريق لن يكون له مستقبل ابدا الاعبين الحقيقيين يخرجون من الاحياء الشعبية اما اختيار اللعبين بالرشوة والمعارف فهذا هو الانهيار بحد داته ان لم يؤطروه الغيورين على البلاد فلا فائدة تنتظر منهم
مقبول مرفوض
0
2014/09/01 - 01:55
4 | عادل
الهواة
وايضا فريق الرجاء البيضاوي تاهل بضربة حظ بعدما كانت جل الفرق الوطنية ينتصرون عليه مما عجل بالمدرب فاخر
مقبول مرفوض
0
2014/09/01 - 03:40
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة