الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | خسائر مالية فادحة للمغرب في النسخة الأولى للموندياليتو

خسائر مالية فادحة للمغرب في النسخة الأولى للموندياليتو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خسائر مالية فادحة للمغرب في النسخة الأولى للموندياليتو خسائر مالية فادحة للمغرب في النسخة الأولى للموندياليتو
 

أخبارنا المغربية - مُتابعة : ع. الوزاني

 

كشفت تقارير اعلامية مغربية ، أن المغرب تعرض لخسائر مالية كبيرة  في النسخة الأولى لكأس العالم للأندية التي احتضنها السنة الماضية، إذ عجزت اللجنة المنظمة عن كسب مدخول مالي من تنظيم الدورة رغم أنها صرفت 35 مليار سنتيم.

 

و أبرزت يومية  "الأخبار"، أن اللجنة المنظمة من وزارة وصية وجامعة، ترفض عقد ندوة صحفية من أجل الكشف عن قيمة خسائر المغرب في تنظيم هذه التظاهرة العالمية.

 

و أوضحت اليومية نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن تنظيم المغرب للموندياليتو  في نسختيه لسنتي 2013 و2014، كلف المملكة ما مجموعه 80 مليون دولار (70 مليار سنتيم)، فيما يقتصر دعم الحكومة للنسخة الواحدة على 8 ملايير سنتيم.

 

و قالت دراسة أنجزها مكتب الدراسات "كابيتال كونسلتينغ"،  إن المغرب سيجني ما مجموعه 100 مليون دولار أرباحا من تنظيمه للبطولة من خلال النسختين معا، أي 50 مليون دولار عن كل نسخة، لكن النسخة الأولى جلبت مداخيل لم تتجاوز 25 مليار سنتيم.

 

وكان الـ"فيفا" قد اشترط على المغرب تحويل مبلغ 80 مليارا لحسابه في سويسرا، كضمانة كانت تعهدت بها سلفا مقابل تنظيم المغرب كأس العالم للأندية في نسختين متتاليتين 2013 و2014.

 

جدير بالذكر أن المغرب فاز بتنظيم كأسي العالم للأندية سنتي 2013 و 2014 بعد انسحاب الدول المنافسة وهي إيران وجنوب إفريقيا و الإمارات العربية المتحدة، بسبب ضعف المردود الاقتصادي للبطولة.

مجموع المشاهدات: 7164 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | عبروتي طريميشة
سياسة العبث
من مهازل المغرب الحديث التسابق على تنظيم مؤتمرات ومهرجانات ومسابقات ولقاءات وتفاهات لا لشيء الا ليقولوا ان المغرب هو اول بلد من فعل كذا كل هذا في ظل الأزمة الخانقة والبطالة والفقر وانعدام الأمن وانعدام البنية التحتية والديون المتفاقمة وانعدام محاربة الفساد وانهيار الخدمات الصحية وافلاس الصناديق العمومية فماهي القيمة المُضافة من تنظيم المندياليطو بالنسبة للمواطن العادي الذي لا يرى اي تحسن في حياته اليومية لان سياسة الدولة في واد وما يتطلبه البلد في واد
مقبول مرفوض
23
2014/11/20 - 12:37
2 | alilouze
homa yhato 80 miliards dollars falkhzina diyal fifa wahna msakane iyzido 3alina fthine wzzite wsakkar walbota wzide wzide ri allah yastar wsafi
مقبول مرفوض
1
2014/11/20 - 01:09
3 | Jamal
Sami3na wa2ata3na
aAlmaghrib balad zin chesso arjal machi adrr 
مقبول مرفوض
0
2014/11/20 - 03:12
4 | ولد العياشية
فلوس الشعب فين مشات
كل هذه الثروات الكبيرة التي تصرف على الخوى الخاوي لو استتمرت في ما هو جدير و احق ،لما وجدنا عاطلا واحدا في المغرب ،لكن تجري الأمور بما لا تشتهي الشعوب .لو جمعنا الأموال التي تصرف في المهرجانات التفافية والموسيقي كموازين مثلا والاموال التي تصرف في المواسم والتجمعات الوطنية والدولية والله لاصبح لدينا ما يكفي لتشييد مدينة صناعية تكفي لتشغيل كل المعطلين،ولكن هيهات فلوس الشعب فين مشات فالموازين والحفلات...
مقبول مرفوض
2
2014/11/20 - 06:01
5 | c vria c vrai
il ne faut pas etre comme , sa il que ont soits intelgents.... regardez bien : ils vont travailler avec 80 milions dans leurs banques europeans donc sa veux dire quoi sa : sa veux dire q ils auront 80 millions sans aucun demarches mais on perdre beaucoups de choses a vous de reflichir bien hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh
مقبول مرفوض
0
2014/11/20 - 09:44
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة