الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | تطورات غير سارة قد تقضي على آمال المغرب في التأهل لمونديال روسيا

تطورات غير سارة قد تقضي على آمال المغرب في التأهل لمونديال روسيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تطورات غير سارة قد تقضي على آمال المغرب في التأهل لمونديال روسيا
 

أخبارنا المغربية ـ وكالات

أفاد الاتحاد الغابوني لكرة القدم في بلاغ، أنه قرر إيقاف  كاتبه العام جين فيليكس مبانزي بعد إرتكابه خطأ فادحا، وذلك بإشراكه لاعبين موقوفين في مباراة الذهاب أمام الكوت ديفوار،  ضمن تصفيات كأس العالم روسيا 2018، والتي انتهت بخسارة الفهود بثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

وحسب نفس البلاغ، فإن الكاتب العام جين فيليكس مبانزي لم يبلغ المسؤولين وكذا الطاقم التقني ببقرار الفيفا إيقاف كل من اللاعبين ليمينا ماريو رينيه جونيور و تاندجيغورا مرلين كومبا عبدولاي، بعد حصولهما على إنذار، بالرغم من أن توصل بإشعار من الاتحاد الدولي لكرة القدم، يعلمه بعدم قانونية مشاركة اللاعبين في مباراة الكوت ديفوار. 

وفتح الاتحاد الدولي للعبة، “فيفا”، تحقيقا في النازلة، يمكن أن يعرض الغابونيين لعقوبات صارمة، من قبيل خصم نقاط مباراتهم الثانية أمام الإيفواريين بليبروفيل، والتي فازوا بها بهدفين لواحد، ما يؤثر سلبا على حظوظ المنتخب المغربي في بلوغ كأس العالم .

وحسب قانون الفيفا، يتعين على الغابون في هذه الحالة  دفع غرامة قدرها 750 5 يورو مقابل كل لاعب قبل مواجهة المغرب في أكتوبر المقبل.

وعلى إثر قرار الإيقاف، فقد قرر الاتحاد إسناد مهام الكاتب العام وبشكل مؤقت لجيل سيباستيان ندوم، علما أن الأخير يشغل مدير ديوان رئيس الجهاز المذكور.

مجموع المشاهدات: 46600 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | محبوب
موقع متخصص للأفلام الهندية والمسلسلات الهندية
لأول مرة في الوطن العربي موقع عربي متخصص بالأفلام الهندية والمسلسلات الهندية والمسلسلات الباكستانية والأغاني الهندية مترجمة باللغة العربية. وكذلك الموقع يهتم بالأفلام والمسلسلات الحصرية. وإذا أردتم الإستمتاع بالحصريات فعليكم الموقع: http://bollywoodarab.com
مقبول مرفوض
-11
2017/09/15 - 02:17
2 | جعفر
الكورة
سبحان الله عمر لكحال ميدرها زينا
مقبول مرفوض
-1
2017/09/15 - 02:50
3 |
حتى وان خصمت من الكابون ثلاث نقاط المباراة الثانية فلن ياثر ذلك على المنتخب المغربي لانها لن تضاف للفريق الافواري لان اللقاء الثاني لم يشهد اي خروقات من الجاب الغابوني لهذا فالمنتخب الافواري ليس له الحق في المطالبة بها .
مقبول مرفوض
-1
2017/09/15 - 03:26
4 |
المغرب ما عندو لا مدرب ولا لاعبة .المدرب كان في افريقيا معه محترفون كبار لهم غيرة وطنية فنال بعض الكؤوس .
مقبول مرفوض
-3
2017/09/15 - 05:04
5 | ك.م
ضد الغباء
نعم نتمنى ان يتاهل لان التأهل يعني الرخاء للشعب المغربي . يعني زيادة الأجور و انخفاض ثمن المحروقات و المواد الاساسيةوووووووو د
مقبول مرفوض
6
2017/09/15 - 06:48
6 | Ahmad
لا كورة لا سياسة كلشي بحال بحال
الكورة المغربية خاصها شي عملية جراحية ضرورية في أقرب وقت ممكن لإخراج رزق الشعب من جيوب المسؤولين علي الكرة الغربية لأن الجامعة جمعات الفلوس ا اللعايبية جمعو الفلوس المدرب خلاص شبع فلوس بقا غي الشعب مسكين لمنو خرجو الفلوس
مقبول مرفوض
0
2017/09/15 - 08:15
7 |
اطلب من الله ان المنتخب المغربي يخفق وينهزم بي 5 لي 0 لان المغرب ليسى في حاجة الى اللعب الكرة ان المغرب في حاجت الى المستشفيات والى تحسين التعليم والى تحسين القضاء والى تحسين الامن امى الكرة خليها لالمانيا وفرنسا واطليا ووووو الله هم الخصارة باش لقجع يتبهدل ويتحرج هو اصلا معندوش ضمير متل الكتير المهم ان المنتخب يخصر الهزيمة يارب
مقبول مرفوض
0
2017/09/16 - 02:45
8 | Lahoussine
Reve
Et pourquoi toute cette clique et tant d argent perdu pour rien..est ce qui on va gagner la coupe impossible bien sur.n est il pas primordial de voir notre santé .notre enseignement notre pouvoir d achat.le foot est un jeu; mais la santé c est du sérieux.
مقبول مرفوض
-1
2017/09/16 - 05:42
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة