الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | الزاكي يدبر ظهره للاعبي البطولة ويكشف عن لائحة جلها من المحترفين

الزاكي يدبر ظهره للاعبي البطولة ويكشف عن لائحة جلها من المحترفين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الزاكي يدبر ظهره للاعبي البطولة ويكشف عن لائحة جلها من المحترفين
 

 

أخبارنا المغربية : الرباط

كشف الناخب الوطني بادو الزاكي عن لائحة 23 لاعبا الذين سيخوضون وديتي قطر وليبيا مطلع الشهر المقبل.

المثير في اللائحة هو اقتصارها على 6 لاعبين يمارسون في البطولة المغربية فقط، وهم: خالد العسكري و محمد أولحاج وزكريا الهاشمي من الرجاء، محمد برابح من الوداد ، أنس الزنيتي حارس الجيش الملكي، ومحمد أبرهون مدافع المغرب التطواني.

وفي ما يلي اللائحة النهائية:

الحراس:

خالد العسكري (الرجاء البيضاوي) وكريم فكروش ( ليماسول القبرصي) وأنس الزنيتي (الجيش الملكي)


الدفاع:


المهدي بنعطية(بايرن ميونخ) ومروان داكوستا(سيفاسبور) وزهير فضال(باليرمو) ومحمد أولحاج(الرجاء البيضاوي) ومحمد أبرهون(المغرب التطواني) وزكرياء الهاشيمي(الرجاء البيضاوي) وأشرف لزعر(باليرمو) وزكرياء بركديش (بلد الوليد).


الوسط:


كريم الأحمدي(استون فيلا ) ومحمد برابح(الوداد البيضاوي) ومنير عوبادي(فيرونا) وعصام عدوة(ليفانتي)

الهجوم:

نبيل درار(موناكو) ونورالدين المرابط(غلطة ساراي) وعمر القادوري(تورينو) وعبدالعزيز برادة(مارسيليا) ويونس بلهندة(ديناموكييف) وزكرياء لبيض(فيتيس أرنهايم) ومروان الشماخ(كريستال بالاس) ويوسف العربي(غرناطة)

مجموع المشاهدات: 6845 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | غيور
المشكل الحقيقي للكرة المغربية
المنتخب المغربي لكرة القدم من المنتخبات التي تعرف أزمة تسيير، فلا أحد ينكر جودة اللاعب المغربي ومهاراته ومكانته في الأندية الأوربية على الخصوص. تراكمت تجارب المدربين الأجانب والمحليين على رفوف الجامعة الوطنية لكرة القدم وفي عقول الشعب المغربي من دون بصمة حقيقية اللهم إذا استثنينا إنجاز المدرب الوطني بادو الزاكي الذي عرف كيف يروض الأسود للوصول إلى المباراة النهائية في نهائيات كأس الأمم الإفريقية ل2004 و التي خسرها أمام تونس المنتخب المستضيف بهدفين لهدف. طريقة اللاعب المغربي تميل إلى المهارية والمعروف على اللاعب المهاري هو صعوبة تطبيقه لتوجيهات المدرب كاملة و بالتالي فعقليته تستلزم مدربا ذو كفاءة وآحترافية قادر على توجيه قدراة مثل هؤلاء اللاعبين و إدارة الفرقة ككل متناغم بعقلية إحترافية ذكية تتماشى مع متطلبات الفترة الراهنة و متغيراتها. مشكل التشكيلة الوطنية يكمن في غياب القائد الحقيقي الحكيم الذي يساعد المدرب داخل الميدان ويقوم على تطبيق توجيهاته، ناهيك عن غياب القتالية و حس الوطنية الذي إن دل عن شيء فإنما يدل عن تغليب الجانب المادي و تفضيل اللعب للنادي عن اللعب للمنتخب الوطني، هذا وإن أضفنا تدني مستوى البطولة الوطنية وفساد الجامعة الوطنية لكرة القدم نكون قد أحطنا بالجوانب الأساسية التي دفعت بمستوى الكرة الوطنية إلى التدني. المطلوب ليس البحث عن النتائج السريعة التي تطمإن الشعب وتبديل المدربين لإسكات الجمهور، يجب القيام بدراسة إستراتيجية من خلال إصلاح البطولة الوطنية ومحاربة فسادها من الهواة إلى المحترفين، مقاربة عقلية المحترفين، إختيار مدرب قادر على بناء منتخب له أهداف آنية ومستقبلية تتجلى من خلال العمل الميداني و ليس حبر على ورق، إصلاح فساد الجامعة و آستهتارها بعقول المغاربة.
مقبول مرفوض
7
2014/08/28 - 02:49
2 | المهدي بنعطية
الزاكي يدير ظهره للاعبي البطولة ويكشف عن لائحة جلها من المحترفين
يلا عندك ما حسن عيط عليهم، ولعب كونطرهادو، ونشوفو!!!!!! Avant d'écrire des titres flagrant il faut que vous preniez des statiqtiques de ces joueurs et les classifier. 26,1%de la Botola je crois suffisant!!! sauf si un joueur qui fait partie des amis ou la famille vous a poussé à écrire ça Je ne suis pas avec Zaki ni contre lui je suis avec le drapeau SVP soyez prof.
مقبول مرفوض
3
2014/08/28 - 03:00
3 | ABDOU
FRMF
choisir zaki comme entraineur est erreur flagrante qu'on va payer trop chere ,il est encore temps de remedier à cette erreur pour cela je demande au president de la FRMF d'écouter les conseils des anciens footballeurs aussi l'avis personnel de chaque joueur sur zaki et bien sûr en son absence. Merci à AMRI qui a dit la verité ,c'est à dire que zaki n'a jamais été un bon entraineur
مقبول مرفوض
0
2014/08/28 - 03:53
4 | Rachid
Saha Zaki
Salam, Zaki 3ando lha9 lbotola almaghribia mafihach htta la3ib i9dr il3eb fi lmountakhab. Wahd lmouchkil llikayn fi almaghrib, houwa : ta3lim lkoura min sghir ( 5 - 6 ans ( alkatakit makayninch 0,00
مقبول مرفوض
3
2014/08/28 - 04:32
5 | كسول الكرة
الكأس السراب
السيد المدرب المحنك أبان عن قدراته في تشكيلته المرتقبة. كأس الإفريقية السراب سنفوز يها إنشاء اللـه. السؤال الذي حيرني هو ما سبب استغنائه عن يعض اللاعبين كيوصفة مثلا؟ هل هذا اللاعب لم يقم بأي شئ في المقابلات الودية أم أنني ربما لا أفهم شيئا في كرة القدم؟
مقبول مرفوض
1
2014/08/28 - 05:28
6 | الملاحظ
سيقع تغيير
كريم فكروش اصيب اصابة خطيرة منذ اقل من ساعتين في مقابلة فريقه القبرصي امام توتنهام في الدوري الاروبي................
مقبول مرفوض
1
2014/08/28 - 07:57
7 | مجد
تريت من فضلك
<< كسول الكرة >> بوصوفة في الوقت الراهن يوجد في مفترق الطرق لأنه سوف يقدم على تغيير الوجهة ولهذا السبب لم توجه له الدعوة للمشاركة في المقابلتين القادمتين حتى يتمكن من حسم وجهته القادمة بكل هدوء و كذلك تثبيت و فرض رسميته داخل فريقه الجديد .
مقبول مرفوض
2
2014/08/28 - 09:02
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة