الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | نادي الغولف الملكي بطنجة يحتفي بالذكرى المئوية لتأسيسه بتنظيم دوري للهواة من 9 إلى 11 أبريل المقبل

نادي الغولف الملكي بطنجة يحتفي بالذكرى المئوية لتأسيسه بتنظيم دوري للهواة من 9 إلى 11 أبريل المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نادي الغولف الملكي بطنجة يحتفي بالذكرى المئوية لتأسيسه بتنظيم دوري للهواة من 9 إلى 11 أبريل المقبل
 

ينظم نادي الغولف الملكي بطنجة ،احتفاء بالذكرى المئوية لÜتأسيسه ، دوريا للهواة من 9 إلى 11 أبريل المقبل تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

ويمنح النادي خلال الدوري فرصة التألق على مسلك أسطوري ل 88 من هواة رياضة الغولف، من المغرب واسبانيا وفرنسا وانجلترا يمثلون 44 فريقا.

وقال رئيس نادي الغولف الملكي بطنجة محمد بوهريز ، خلال ندوة صحافية خصصت لبسط برنامج الدوري ،إن هذا الحدث يتجاوز المنافسة الرياضية البحتة للاحتفال بذاكرة مدينة البوغاز وتراثها اللامادي ،الذي له بصمة خاصة في تاريخ المغرب الحديث ، باعتباره أول فضاء لممارسة رياضة الغولف على مستوى حوض البحر الابيض المتوسط وواحدا من أقدم الفضاءات على مستوى القارة الافريقية.

وأكد محمد بوهريز على ضرورة الحفاظ على هذا الإرث الثقافي والرياضي الوطني، الذي شكل إلى غاية ثمانينات القرن الماضي محطة أساسية لمشاهير اللعبة على الصعيد الدولي، داعيا الى إدراج هذه المعلمة الرياضية على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

وأشار إلى أن هذا الحدث الرياضي سيواكبه الافتتاح الرسمي للمتحف المئوي وعرض كتاب الذاكرة المخلد للمعلمة ، وعرض فيلم وثائقي عن أبرز الاحداث الرياضية التي شهدها الفضاء طيلة مائة سنة من الوجود ، وكذا تنظيم عرض خاص لاثنين من أبرز اللاعبين المحترفين الدوليين ، وهما فرناندو روكا من إسبانيا، الذي ازداد بطنجة ، والمغربي يونس الحساني، الذي توج بطلا للمغرب عدة مرات في فئة المحترفين.

كما سيكرم نادي الغولف الملكي بطنجة ،على هامش الدوري المئوي، سبعة شخصيات بصمت تاريخ النادي منهم من توفي، كعمر الحجوي وفاطمة المعلم وارحيمو بوهلال وفيرناندو روكا ويونس الحساني، مشيرا إلى أن تنظيم هذا الحدث الرياضي تطلب تعبئة ميزانية تقدر بحوالي 2 مليون درهم.

وقال محمد بوهريز إنه تم إطلاق برنامج استثماري لتعزيز البنيات التحتية للنادي وتجديد نظام الري الخاص بالمساحات الخضراء، مضيفا أن مجلس جهة طنجة تطوان خصص دعما ماليا للنادي قدره 4 ملايين درهم لمواكبة اوراش النادي.

كما أشار المسؤول الرياضي الى العدد المحدود لأعضاء النادي الذي لا يتجاوز 300 عضوا ، مؤكدا أنه سيتم مستقبلا إطلاق حملات تحسيسية لتشجيع ساكنة المدينة على ممارسة رياضة الغولف، وتعزيز الجاذبية السياحية لهذه المعلمة التاريخية.

من جانبه، قال المدير العام للجامعة الملكية المغربية للغولف، رضا بنيس، إن الاحتفال بالذكرى المئوية لنادي الغولف الملكي بطنجة يتزامن مع الذكرى المئوية لانطلاق ممارسة رياضة الغولف بالمغرب، مذكرا بأن نادي طنجة منح الفرصة للدبلوماسيين للعب الغولف في طنجة في نهاية القرن ال19 في فضاء تبرع به السلطان الراحل مولاي عبد العزيز.

وأبرز المسؤول أن الموقع الاستراتيجي للنادي الملكي للغولف بطنجة، يجعل منه أحد أرقى وأجمل ملاعب الغولف على الصعيد الوطني ، مؤكدا دعم الجامعة لهذه المعلمة الرياضية للمحافظة على رونها الثقافي والحضاري ،و لتكون في نفس مستوى الأندية الأخرى النشيطة بالمملكة ،ولنشر هذه الرياضة في المنطقة الشمالية.

ويقع نادي الغولف الملكي لطنجة ،الذي له إطلالة بانورامية على البحر الابيض المتوسط، بهندسة جميلة ابدعها مهندسون معماريون انجليز ،على بعد ثلاثة كيلومترات عن وسط مدينة البوغاز، ويتضمن مسارا من 18حفرة ، لعب في مسالكه مشاهير عالميون من ضمنهم الامريكية باربارا هوتون، و شخصيات وازنة عالميا كهنري كيسنجر و جيمي كارتر،إضافة إلى بوربيرت كونتري وكالفين كلاين وإليزابيت تايلور وروبرت مردوخ ودونالد ترامب.

مجموع المشاهدات: 2002 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة