الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | المغرب يضيف إلى رصيده ست ميداليات من بينها ذهبيتين في الأولمبياد الخاص بلوس أنجلوس

المغرب يضيف إلى رصيده ست ميداليات من بينها ذهبيتين في الأولمبياد الخاص بلوس أنجلوس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يضيف إلى رصيده ست ميداليات من بينها ذهبيتين في الأولمبياد الخاص بلوس أنجلوس المغرب يضيف إلى رصيده ست ميداليات من بينها ذهبيتين في الأولمبياد الخاص بلوس أنجلوس
 

 أضاف منتخب الأولمبياد الخاص المغربي إلى رصيده ست ميداليات ( ذهبيتان وفضيتان وبرونزيتان) عقب اليوم الخامس من نهائيات الألعاب الصيفية العالمية للأولمبياد الخاص، التي تستضيفها لوس أنجلوس في الفتر ما بين 25 يوليوز الجاري و2 غشت المقبل.

وأحرز الميداليتان الذهبيتان كل من فاطمة الزهراء بريسول في سباق 100 م ضمن منافسات ألعاب القوى ومحمد نسيم كريش في مسافة 50 م سباحة حرة، فيما نال الفضيتان الثنائي خولة أيت أوماس وحجار شيرلمراني في مسابقة الزوجي ضمن منافسات كرة المضرب، وسلمى بلمعلم في رياضة كرة الطاولة .

وكانت الميداليتان الفرونزيتان من نصيب ابراهيم علوان في مسابقة كرة الطاولة وحسن الشرقي في سباق 50 م سباحة حرة.

وعقب اليوم الخامس من المنافسات رفع منتخب الأولمبياد الخاص المغربي، الذي يتكون من 23 رياضيا و13 رياضية، رصيده إلى 22 ميدالية من بينها 5 ذهبيات و13 فضية و4 برونزيات.

ويشارك الفريق المغربي في عشر مسابقات رياضية هي، ألعاب القوى وكرة الريشة والبوتشي وسباق الدراجات والفروسية والغولف، ورفع الأثقال، والسباحة، والتنس، وكرة الطاولة.

يشار إلى أن الشاب المغربي، محمد حمزة الوقودي، شارك في القمة العالمية للشباب التي تعقد على هامش الألعاب العالمية من 23 إلى 29 يوليوز الحالي.

وينسجم هذا الحدث الرياضي مع برنامج الأولمبياد الخاص لاسيما في الجانب المتعلق بدعم مشاريع المساعدة على اندماج الأشخاص في وضعية إعاقة ذهنية بهدف تمكينهم من دخل قار.

وتهدف هذه الألعاب العالمية التي تنظم كل سنتين إلى تمكين الأشخاص في وضعية إعاقة ذهنية من إبراز قدراتهم عبر ممارسة الرياضة.

مجموع المشاهدات: 1862 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة