الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | المنتخب المغربي يفوز بالبطولة العربية للركبي السباعي

المنتخب المغربي يفوز بالبطولة العربية للركبي السباعي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المنتخب المغربي يفوز بالبطولة العربية للركبي السباعي
 

فاز المنتخب الوطني المغربي للركبي السباعي بالدورة الثالثة للبطولة العربية في هذه الرياضة، التي أقيمت في ملاعب جامعة البترا الأردنية يومي سادس وسابع أكتوبر الجاري.

 

وفاز المنتخب المغربي بالبطولة العربية للركبي السباعي اليوم السبت، بعد انتصاره في النهاية على نظيره المصري بحصة 17 هدفا لصفر، ليحصل بذلك على الرتبة الأولى والميدالية الذهبية.

 

واحتلت مصر المرتبة الثانية في هذه البطولة، وجاء الأردن في المرتبة الثالثة، والإمارات العربية المتحدة في المرتبة الرابعة.

 

وكان المنتخب المغربي، الذي حافظ على اللقب لثلاث مرات، قد حقق ثلاث انتصارات على كل من المنتخب اللبناني والمنتخب الفلسطيني والمنتخب المصري في الدور الإقصائي الأول من هذه البطولة، حيث تأهل لنصف النهاية التي انتصر فيها على المنتخب الإماراتي بحصة 32 هدفا مقابل صفر.

 

وقال الطاهر بوجوالة رئيس الجامعة الملكية المغربية للريكبي ونائب رئيس الاتحاد العربي للعبة، إن مشاركة الفريق المغربي في هذه التظاهرة التي عرفت مشاركة ثمان دول عربية، تشكل فرصة أخرى للاعبين المغاربة لتطوير قدراتهم وإمكانياتهم للحفاظ على اللعبة.

 

وأكد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن من سياسة رئاسة الاتحاد وسياسة المكتب المديري هو ضرورة مشاركة فريق الجامعة في كافة التظاهرات التي لها علاقة بالركبي سواء كانت قاريا أو وطنيا أو دوليا، مضيفا أنه بالرغم من ضعف الإمكانيات فإن الأمر يفرض تواجد المغرب ومواكبته لركب الاتحاد العربي للعبة.

 

وموازاة مع هذه المنافسات الرياضية، انعقد أمس اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي، والذي ناقش على الخصوص عددا من القضايا المتعلقة باللعبة، ومنهجية واستراتيجية التعامل داخل الاتحاد العربي إضافة إلى برنامج التظاهرات الرياضية حيث ستنظم الدورة المقبلة أكتوبر المقبل بلبنان. 

مجموع المشاهدات: 3324 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة