الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | الصربي نوفاك ديوكوفيتش يفوز بلقب بطولة ويمبلدون الإنجليزية لكرة المضرب

الصربي نوفاك ديوكوفيتش يفوز بلقب بطولة ويمبلدون الإنجليزية لكرة المضرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصربي نوفاك ديوكوفيتش يفوز بلقب بطولة ويمبلدون الإنجليزية لكرة المضرب
 

 

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول، اليوم الأحد لقب فردي الرجال في بطولة ويمبلدون الإنجليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الأربع الكبرى، عقب فوزه على السويسري روجي فيدرر، المصنف رابعا، في المباراة النهائية بثلاث مجموعات لمجموعتين 6-7 (7-9) و6-4 و7-6 (7-4) و5-7 و6-4.

واللقب هو الثاني في ويمبلدون لديوكوفيتش بعد 2011، وسابع الألقاب الكبيرة في مسيرته.

وكان لقب فردي السيدان من نصيب التشيكية بترا كفيتوفا، المصنفة سادسة، بعد فوزها، أمس السبت في المباراة النهائية، على الكندية يوجيني بوشار، المصنفة الثالثة عشر، بجولتين للاشيء 6-3 و6-0.

ويعد هذا اللقب الأول لكفيتوفا (24 عاما) في 2014، والثاني في البطولات الكبرى بعد تتويجها في ويمبلدون بالذات عام 2011، والثاني عشر في مسيرتها الاحترافية التي انطلقت عام 2006.

وفي المقابل، بدأت بوشار (20 عاما)، الأقل خبرة في مثل هذه البطولات، الموسم بقوة، فبلغت المربع الذهبي في بطولتي أستراليا ورولان غاروس، وأحرزت باكورة ألقابها في دوري نورمبرغ.

وأحرز الكندي فاسيك بوسبيسيل والأمريكي جاك سوك لقب مسابقة زوجي الرجال في بطولة ويمبلدون الإنجليزية عقب فوزهما في المباراة النهائية على التوأمين الأمريكيين مايك وبوب براين، المصنفين في المركز الأول، بثلاث مجموعات لمجموعتين 7-6 (7-5) و6-7 (3-7) و6-4 و3-6 و7-5 في مباراة ماراتونية استغرقت أكثر من 3 ساعات.

وأحرزت الإيطاليتان سارا إيراني وروبرتا فينتشي، المصنفتان في المركز الثاني، لقب زوجي السيدات، بفوزهما في المباراة النهائية أمس على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش والمجرية تيميا بابوش، المصنفتين في المركز الرابع عشر، بمجموعتين دون رد 6-1 و6-3 .

ولقب ويمبلدون هو الوحيد الذي كان ينقص سجل الإيطاليتين المتوجتين في بطولات أستراليا المفتوحة (2013 و2014)، ورولان غاروس الفرنسية (2012)، وفلاشينغ ميدوز الأمريكية (2012 أيضا).

مجموع المشاهدات: 2218 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة