الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | جمعية سلا يخسر نهائي البطولة العربية في كرة السلة أمام الريان القطري

جمعية سلا يخسر نهائي البطولة العربية في كرة السلة أمام الريان القطري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جمعية سلا يخسر نهائي البطولة العربية في كرة السلة أمام الريان القطري جمعية سلا يخسر نهائي البطولة العربية في كرة السلة أمام الريان القطري
 

توج فريق الريان القطري بطلا للدورة السابعة والعشرين للبطولة العربية للأندية البطلة في كرة السلة عقب فوزه على فريق الجمعية الرياضية السلاوية بحصة 85 مقابل 78 (14-15 و22-17 و21-20 و28-26) في المباراة النهائية، التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة على أرضية قاعة فتح الله البوعزاوي بسلا. 

وهو اللقب الأول لفريق الريان ولكرة السلة القطرية في هذه البطولة، المنظمة من طرف نادي الجمعية الرياضية السلاوية تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة والاتحاد العربي للعبة، ما بين 26 أكتوبر الماضي وسابع نونبر الجاري.

كما أنها المرة الثانية التي يخوض فيها فريق الجمعية السلاوية المباراة النهائية لهذه البطولة بعد الأولى التي كان قد خسرها أيضا أمام فريق الشارقة الإماراتي (دورة 2011 بأبو ظبي).

وكان الفريقان المغربي والقطري قد بلغا اللقاء النهائي عقب تفوقهما أمس الخميس في دور نصف النهاية على فريقي النادي الرياضي اللبناني (71 مقابل 59) والأهلي المصري (90 مقابل 78). 

وعاد المركز الثالث لفريق النادي الرياضي اللبناني (حامل اللقب خمس مرات 2005 و2006 و2007 و2009 و2010) عقب فوزه في مباراة الترتيب، التي أقيمت في وقت سابق اليوم، على فريق الأهلي المصري بحصة 91 مقابل 68 (17-20 و27-14 و27-9 و20-25). 

وعرفت هذه البطولة مشاركة 14 فريقا عربيا وزعوا على ثلاث مجموعات، ضمت الأولى فرق جمعية أمل الصويرة والريان القطري والأهلي المصري والسيب العماني والرياضي البناني، وتشكلت الثانية من فرق أحد السعودي ونفط الجنوب العراقي وسبورتينغ الإسكندري المصري والمجمع البترولي الجزائري والنجم الرادسي التونسي، في ما تكونت المجموعة الثالثة من أربعة فرق هي الجمعية السلاوية وبير زينت الفلسطيني والتلال اليمني وكاظمة الكويتي.

يذكر أن لقب الدورة ال26 كان من نصيب فريق أهلي بنغازي الليبي بفوزه في النهاية على فريق الحمامات التونسي.

مجموع المشاهدات: 2813 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة