الرئيسية | رياضة | مرصد المحترفين | بنعطية يثير الجدل بسبب تصريحاته عن "العقلية الألمانية"

بنعطية يثير الجدل بسبب تصريحاته عن "العقلية الألمانية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بنعطية يثير الجدل بسبب تصريحاته عن "العقلية الألمانية" بنعطية يثير الجدل بسبب تصريحاته عن "العقلية الألمانية"
 

نقلت بعض وسائل الإعلام الألمانية، عن قائد المنتخب المغربي المهدي بنعطية، الذي انتقل مؤخرًا إلى يوفنتوس الإيطالي، شكواه، مما أسماه، العقلية الألمانية، خلال العامين الذي دافع خلالهما على ألوان نادي بايرن ميونيخ.

وقال المهدي بنعطية، بحسب ما ذكر موقع"شبورت 1" الرياضي الألماني، اليوم الإثنين: "واجهتني وعائلتي خلال العامين اللذين قضيناهما في ألمانيا عدة مشاكل. سعيد جدًا بالعودة إلى إيطاليا. وبكل صدق كنت غير قادر على الانتظار أكثر".

وعاد بنعطية "29 عامًا" إلى الدوري الإيطالي بعدما حمل ألوان أودينيزي (2010-2013)، وروما (2013-2014)، وشارك في 23 مباراة مع بايرن الموسم الماضي، حيث عانى من إصابات كثيرة.

وأضاف المدافع المغربي الدولي: "في ألمانيا تسود عقلية أخرى مختلفة عن تلك الموجودة في إيطاليا التي أحس بالانتماء إليها".

"الفشل الرياضي سبب عدم الرضا"

وقد خلفت تصريحات بنعطية الكثير من ردود الفعل بين جماهير النادي البافاري في وسائل التواصل الاجتماعي، كما في المنتديات التي تعرف نقاشًا كرويًا بين عشاق الساحرة المستديرة في ألمانيا.

وكتب أحد رواد منتدى النادي البافاري، ينتقد تصريح بنعطية يقول: "إنه تصريح يوافق لاعبا يفتقد للإرادة ولم يسع إلى تعلم اللغة الألمانية أو التحدث بها. إنه أمر طبيعي أن يواجه مشاكل في ألمانيا".

وكتب آخر متسائلاً: "لماذا لاعبون آخرون من جنسيات أخرى مرتاحون هنا في ألمانيا إلى أبعد الحدود؟". ويتابع: "عندما تفشل في تحقيق نجاح رياضي، فيجب عليك أن لا تعلق فشلك على الغير".

فيما ينتقد أحد عشاق نادي بايرن ميونيخ بنعطية قائلاً: "عندما تكون لاعبًا جيدًا، تفرض نفسك، فستكون سعيدًا ومرتاحاً. وعندما تكون لاعبا متواضعا فغالبًا ما ستأخذ مكانك على مقاعد البدلاء. فدع عنك البكاء والشكوى في المؤتمرات الصحفية".

"من حق بنعطية أن يعبر عن رأيه"

في المقابل، رأى جانب من جماهير النادي البافاري أن تصريحات بنعطية عادية وتعبر عن رأيه الخاص، حيث كتب أحد رواد منتدى النادي يقو:ل "لا أفهم لماذا يتضايق البعض عندما يصرح أحدهم أنه لا يحبذ العقلية الألمانية".

وتابع "إنه أمر طبيعي أن تختلف الآراء بهذا الخصوص. وعندما يصرح بنعطية أنه يفضل العقلية الإيطالية على الألمانية، فهذا من حقه".

وتساءل آخر: "لماذا لم يُواجه إيموبيلي وميخيتريان لاعبا دورتموند السابقين نفس الانتقادات عندما قالا سابقا أنهما أيضا لم يتأقلما مع العقلية الألمانية".

يشار إلى أن بنعطية التحق بنادي يوفينتوس على سبيل الإعارة، وأنفق حامل لقب الدوري الإيطالي 3 ملايين يورو لجلب بنعطية، مع خيار شرائه بقيمة 17 مليون يورو الصيف المقبل.

 

المصدر : DW 

مجموع المشاهدات: 6987 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | المهم
الفشل
كنت لاعبا ضعيفا فاشلا كسولا هذا ما جعلك تشعر بالاحباط و سنرى ماذا ستفعل مع العقلية التي تناسبك مع اليوفي ،و لما يكون الفشل التام مع فريق ما يكون الفشل عاما،
مقبول مرفوض
-1
2016/07/19 - 12:53
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة