الرئيسية | رياضة | مرصد المحترفين | المغربي زهير فضال يرفع راية التحدي أمام ميسي

المغربي زهير فضال يرفع راية التحدي أمام ميسي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغربي زهير فضال يرفع راية التحدي أمام ميسي
 

سيكون الدولي المغربي زهير فضال أول لاعب عربي يواجه برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا، فابن مدينة تطوان أمامه فرصة لتحقيق إنجاز تاريخي، لكنه سيصطدم بخصم عنيد اسمه برشلونة وبلاعبين كبار مثل ميسي ونيمار، فهل سيكسب الرهان؟

 

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإسبانية مساء غدٍ السبت (27 مايو/ أيار) إلى ملعب فيسنتي كالديرون الذي سيحتضن نهائي كأس ملك إسبانيا بين برشلونة وألافيس، وهي آخر مباراة ستقام على ملعب كالديرون قبل هدمه.

 

الكرة العربية ستكون ممثلة في هذا النهائي التاريخي في شخص الدولي المغربي زهير فضال مدافع ألافيس الإسباني، وهو أمر يبعث على الفخر كما يؤكد فضال في حوار مع موقع نادي برشلونة.

 

وقال: "أنا فخور جداً ببلوغ النهائي مع ألافيس، كما أعتز بكوني أول لاعب مغربي وعربي يواجه برشلونة في نهائي بطولة كبيرة".

 

وأضاف صاحب القميص رقم 24: "أَنْ أمثل المغرب وكرة القدم العربية في نهائي كأس ملك إسبانيا وضد فريق بحجم برشلونة، فهذا شرف كبير لي وعامل يزيد من تحفيزي على بذل كل ما في جعبتي لكي أظهر في أفضل مستوى ممكن".

 

وساهم زهير فضال البالغ من العمر 27 عاما بشكل فعال في تأهل فريقه إلى نهائي كأس ملك إسبانيا بعد إزاحته لأندية قوية في الأدوار السابقة مثل سيلتا فيجو وديبورتيفو لاكورنيا، كما كان له دور ملحوظ في احتلال فريقه للمركز التاسع في ترتيب أندية الليجا الإسبانية، علما بأن ألافيس صعد هذا الموسم للدرجة الأولى.

 

مهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة

 

مواجهة فضال وزملائه لبرشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا لن تكون سهلة بتاتا؛ فالفريق الكتالوني الذي خسر لقب الليجا أمام ريال مدريد وخرج أيضا خالي الوفاض في دوري أبطال أوروبا لن يسمح مجددا بتضييع لقب آخر من شأنه أن يعيد بعض البسمة لجماهير برشلونة.

 

وصحيح أن ديفورتيفو ألافيس سبق له أن هزم برشلونة في الدوري الإسباني هذا الموسم في إنجاز تاريخي استصعى حتى على كبار الأندية الإسبانية والأوروبية؛ إلا أن ميسي ورفاقه لن يسمحوا بكل تأكيد بتكرار ذلك، خاصة في مباراة نهائية وحاسمة مثل نهائي كأس ملك إسبانيا.

 

وعن هذه المواجهة قال فضال في الحوار: "يُخطئ من يعتقد أن برشلونة سيدخل هذه المباراة متأثراً من الناحية النفسية بسبب خسارته لقب الليجا، أو أن غياب الموقوفَين سواريز وسيرجي روبرتو قد يؤثر كثيراً على أدائه"، موضحاً أن البلاوجرانا يتميز بقدرته على تنويع نظام اللعب حسب ما تمليه ظروف كل مباراة.

 

رغم ذلك فإن ابن مدينة تطوان، الذي حمل ألوان أندية مختلفة في إيطاليا وإسبانيا، لديه من الإمكانيات ما يؤهله ليكون مدافعا صلبا حتى أمام مهاجمين كبار أمثال ميسي ونيمار، وحتى وإن فشل في التحدي فإن مجرد تواجده في مباراة كهذه هو إنجاز كبير بالنسبة له.

 

وأوضح فضال ذلك بقوله: "صحيح أننا أمام مسؤولية كبيرة، ولكني أعتبرها في الوقت نفسه فرصة سانحة لتحقيق إنجاز تاريخي. أتمنى أن أكون عند حسن ظن من يشجعونني ويضعون ثقتهم في".

 

ينشر بالاتفاق مع دويتشه فيله

مجموع المشاهدات: 10451 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبدالله
تصحيح
أول لاعب مغربي واجه برشلونة في نهائي كأس اسبانيا هو بادو الزاكي رفقة مايوركا.
مقبول مرفوض
3
2017/05/27 - 08:07
2 | Ali poggibonsi
Auguri fratello
Ti auguro un buon successo e buona partita .forza zouhair e buon ramadan fratello.
مقبول مرفوض
0
2017/05/27 - 08:56
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة