الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | صورة اليوم : بلاتير رفقة زوجته بالقفطان المغربي

صورة اليوم : بلاتير رفقة زوجته بالقفطان المغربي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة اليوم : بلاتير رفقة زوجته بالقفطان المغربي
 

 

أخبارنا المغربية : محمد الميموني

تناقلت مجموعة من وسائل الإعلام العالمية صورة فريدة لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر رفقة زوجته خلال حفل العشاء الرسمي الذي نظم أمس بمراكش على هامش فعاليات مونديال الأندية.

الصورة تظهر فيها زوجة بلاتر وهي ترتدي القفطان المغربي، في إشارة اعتبرها البعض دالة على رضى إمبراطور الفيفا على المسؤولين المغاربة رغم المشاكل التي عرفتها الدورة الحالية.

مجموع المشاهدات: 7241 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | محمد قارة
القفطان
ويذكر الطبري في تاريخ الأمم والملوك أن الخليفة العباسي هارون الرشيد كان يرتدي مثل هذه القلنسوة وكان مكتوباً على أحد جانبيها كلمة حج وعلى الجانب الآخر كلمة غازٍ دلالة على فرائض الحج التي أداها وحروبه ضد بيزنطة. ومن الأزياء ذات الأصل الفارسي والتي شاع استخدامها جداً في ذلك العصر في العالم العربي: القفطان وهو رداء رقيق بأكمام وأزرار في المقدمة من أسفل، ويذكر دوزي في قاموسه أن الخليفة العباسي المقتدر ارتدى قفطاناً من الحرير التُسْتُري المطرز بالفضة عندما خرج في حربه المصيرية ضد أحد الخارجين عليه وهو مؤنس سنة 320هـ=932م، وفي العصور التالية شاع استخدام القفطان في معظم البلاد العربية على يد الأتراك.
مقبول مرفوض
2
2014/12/20 - 01:11
2 | اين التعويضات لاصحاب الرتب الصغيرة لرجال الامن الوطني
اين التعويضات لاصحاب الرتب الصغيرة لرجال الامن الوطني hafida allah mohamed six hafidaho allah اين التعويضات لاصحاب الرتب الصغيرة لرجال الامن الوطني اين التعويضات لاصحاب الرتب الصغيرة لرجال الامن الوطني في مونديالتو 2013 و2014 والتعويضات تكتفي على اصحاب الرتب الكبيرة وهم مساكين اصحاب الرتب الصغيرة وهم الذين يعملون ليلا ونهارا اعطوهم حقهم في جميع التعويضات والله الموفق وعاش الملك محمد السادس وفعلوا دور الموسسة الاجتماعية
مقبول مرفوض
0
2014/12/20 - 04:09
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة