الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | الصحافة الجزائرية مهاجمةً: حياتو يبيع الكان للغابون ويغدر بالجزائر

الصحافة الجزائرية مهاجمةً: حياتو يبيع الكان للغابون ويغدر بالجزائر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصحافة الجزائرية  مهاجمةً: حياتو يبيع الكان للغابون ويغدر بالجزائر
 

 

هاجمت الصحف الجزائرية الصادرة الخميس الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشدة وحملته مسؤولية خسارة بلادها شرف استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية (الكان) 2017، كما طالت سهام انتقاداتها محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم الذي "فشل" في تأكيد "نفوذه المزعوم".

وكان حياتو اعلن أن الغابون سوف تستضيف نهائيات كأس أمم أفريقيا 2017. وتفوقت الغابون على الجزائر وغانا في نيل شرف استضافة البطولة التي كانت مقررة أصلا في ليبيا لكنها ألغيت.

وكتبت "الخبر" على صدر صفحتها الأولى تعليقا على خسارة الجزائر لرهان تنظيم كأس الأمم 2017 "فضيحة رياضية وهزيمة سياسية"، وهو ما ذهبت إليه " لوسوار دالجيريه" أيضا عندما كتبت "هزيمة سياسية ورياضية"، بينما اعتبرته "الوطن" بأنه "إخفاق لروراوة".

أما يومية النهار فاختارت عنوان "حياتو يبيع الكان للغابون، يذبح روراوة ويغدر بالجزائر". ووجهت يومية الشروق أصابع الاتهام لحياتو وحملته مسؤولية خسارة الجزائر لاستضافة كأس أفريقيا حيث عنونت مقالها الرئيسي "حياتو يعض يد الجزائر".

وتحدثت الهداف عن "هزيمة ثلاثية الأبعاد" لروراوة الذي خسر الكان وعضوية كاف (الاتحاد الافريقي) والفيفا، وعنونت مقالها الرئيسي :"حياتو يصدم الجزائريين ويختار كواليس الغابون على حساب النزاهة".

وأكدت "لوبيتور" أن الكاف طعن الجزائر. أما الموقع الإلكتروني "كل شيء عن الجزائر" فاعتبر اختيار الغابون "صفعة لروراوة والجزائر".

وسبق ان نظمت الغابون النهائيات الافريقية عام 2012 مشاركة مع غينيا الاستوائية.

وكان الاتحاد الافريقي اسند تنظيم نسخة 2019 إلى الكاميرون و2021 الى ساحل العاج و2023 الى غينيا.

واعرب الرئيس الغابوني علي بونغو اونديمبا عن شكره للاتحاد الافريقي لاختياره بلاده لاستضافة النسخة الحادية والثلاثين من كأس الامم الافريقية.

ودون اونديمبا على موقع تويتر "الغابون سيستضيف كأس افريقيا 2017! شكرا للاتحاد الافريقي على ثقته. انه نجاح للغابون وسعادة كبيرة للشباب الافريقي".

مجموع المشاهدات: 7127 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | rachid italia
الصاع بصاعين
الحقيقة وكل الحقيقة ان رواوة دفع بحياتو ان يقصي المغرب من الدورتين واكد له انه سيفوز بالقضية رغم ان حياتو كان مرتبطا بفرض عقوبة مالية فقط ومع اصرار رواوة كان ماكان وانتصر المغرب ووضع حياتو في موقع محرج وعندها خسر الاتحاد الافريقي ما خسر فكانت عقوبة رواوة هي عدم تنظيم الكاس زيادة على انه فقد العضوية داخل الاتحاد
مقبول مرفوض
3
2015/04/09 - 11:10
2 | hatim
الكاف عصابة
اصبح الاتحاد الافريقي عصابة حقيقية تبحث فقط عن الربح وتصفي اعداءها. ولكن الغابون دولة شقيقة بالفعل وتستحق التنظيم. هنيئا لها وهنيئا للمغرب لانتصاره على العصابة بالقانون
مقبول مرفوض
0
2015/04/09 - 11:27
3 | makenzy
القوة الإقليمية !!!!!!!!!
القوة الإقليمية !!!!!!!!! دولة متخلفة و فاشلة في كل شيئ. ما يحيرني هو كيف وصل ملف الصحراء الى اللجنة الرابعة للأمم المتحدة ! هذا لا يمكن أن يكون من حنكة النظام الحركي الجزائري و لا ذكاء المقبور الليبي. هذا له علاقة بخيانة داخلية عندنا. لا شك أن تكبر و دكتاتورية الحسن الثاني و طمع بعض جنرالات فرنسا في الحكم و كذالك الغباء السياسي الذي كان يتمتع به محمد الخامس سبب فقدان المغرب لأراضي شاسعة كما أن اكثير من الأراضي قد نفقدها إذا تعاملنا بمنطق محمد الخامس مع الجزائر.
مقبول مرفوض
2
2015/04/09 - 12:21
4 | سامي
انقلب السحر على الساحر!!!!!!!
مقبول مرفوض
1
2015/04/09 - 12:26
5 | عبدالله
يعلم الله كم خسرة الجزائر من اموال لارشاء الافارقة من اجل استظافة هذا العرس الكروي الافريقي فحيافو ينظر الى مصالحه بجد يخاف ان يقع للجزائر ما وقع للبيا فالنظام الجزائري على حافة الانهيار ويمكن ان ينهار في كل لحظة كاس افريقيا في الجزائر مغامرة
مقبول مرفوض
1
2015/04/09 - 01:12
6 | بوقطايا
الغز الصخري
مشكل الجزائر هي سنين من التهجين نظامهم كدب عليهم عندما لم تكن هذه الثورة الاعلامية وصور لهم ان الجزائر متقدمة والبلدان الاخرى متاخرة وذلك ليبقى جاثما على ذلك الشعب المقهور. لكن حين تذهب الى العاصمة الجزائر تفاجئ بحجم التاخر الذي اصاب تلك البلد. بنية تحتية هي الاخيرة في شمال افرقيا حسب كل التقارير. فكيف لبلد فيه لاشيئ ان ينظم كاس افريقيا. ربما اهل القرار في الجزائر ظنوا انهم يمكنهم ارشاء كل شيئ كما هو معروف عنهم. اما لغابون فما على الشعب الجزائري الا ان يبحث في الانترنيت وسيتاكد ان الغابون يستحق الكاس اكثر منهم. فعندما كانت النملة تشتغل كان الصرار يغني
مقبول مرفوض
2
2015/04/09 - 01:40
7 | جزائري حر
جزائرالعزة والكرامة
القافلة تسير والكلاب تنبح , البارحة واليوم منتخبنا هو الفضل افريقيا , البارحة فزنا بكأس السوبر وكاس رابطة افريقيا وجاء مماتو الى الجزائروقدم الكأس لفريق وفاق سطيف الجزائر ي, البارحة كان منتخبنا الافضل افريقيا في مونديال برازيليا وتصنيفه منذ اكثر من سنة هو الأول افريقيا . أم االملاعب الموجودة في الجزائر افضل من كل الدول الأفريقية , صحيح ان حاليا نرمم ونجهز ملاعب بمقاييس عالمية بعد اقل من سنتين سيكون ملعب وهران و5 جويلية وملعب براقي وعنابة هم الأفضل افريقيا وبدون منازع, بنية تحتية, اموال , وفنادق لاتوجد في بلدان شمال افريقيا ولا في غربها ولا جنوبها بل في الجزائر , ولكن الحاقدون على الجزائر يزيفون الحقائق البارحة الجزائر مسحت ديون 14 بلد افريقي منها الغابون لكي تستضيف كان 2017 هناك ان شاء الله سنتوج باكأس
مقبول مرفوض
-1
2015/04/10 - 04:55
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة