الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | النجم الليبيري السابق جورج ويا يترشح للانتخابات الرئاسية في بلاده

النجم الليبيري السابق جورج ويا يترشح للانتخابات الرئاسية في بلاده

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النجم الليبيري السابق جورج ويا يترشح للانتخابات الرئاسية في بلاده النجم الليبيري السابق جورج ويا يترشح للانتخابات الرئاسية في بلاده
 

 أعلن نجم كرة القدم الليبيرية السابق، جورج ويا، إنه سيرشح نفسه مرة أخرى للانتخابات الرئاسية في بلاده التي ستجرى العام القادم.

وإحتشد الآلاف من مؤيدي ويا في مقر حزب المؤتمر من أجل التغيير الديمقراطي الذي يمثله ، اليوم الخميس في العاصمة كونجو تاون ،معلنين تأييدهم لنجم كرة القدم السابق.

وقال ويا البالغ من العمر 49 عاما "وقد سمعت آهات شعبنا وشاهدت محنتهم فإنني أعلن أمامكم مواطني بلدي وأمام الله تعالى أنني سأخوض السباق الرئاسي في بلدنا المحبوب في الانتخابات العامة في 2017 ."

وبعد حياة حافلة في ملاعب كرة القدم ولج ويا عالم السياسة في ليبيريا وخاض إنتخابات الرئاسة سنة 2005 غير أنه خسر في جولة الاعادة أمام إلين جونسون سيرليف الحائزة على جائزة توبل للسلام.

وفي 2011 كان ويا مرشحا لمنصب نائب الرئيس مع المرشح الرئاسي ونستون توبمان الذي خسر الانتخابات، كما فاز بمقعد في مجلس الشيوخ سنة 2014.

وقال ويا في تصريح له إنه سيجعل من إصلاح نظام التعليم وبناء عيادات طبية ومستشفيات جديدة وإحياء الزراعة ومحاربة البطالة بين الشبان في مقدمة أولوياته.

وأضاف ويا "على مدى السنوات العشر الماضية رأينا غالبية شعبنا يعيشون في فقر مدقع، مضيفا ندعو الاحزاب السياسية الاخرى للانضمام إلينا في تحقيق هذه الرؤية. العمل يبدأ الان".

وقضت ليبيريا أكثر من عشر سنوات في إعادة البناء بعد حرب أهلية طويلة إنتهت في 2003 ودمرت البنية التحتية لهذا البلد.

مجموع المشاهدات: 1423 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة