الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | أبطال أوروبا : بورتو يقهر روما في عقر داره و يعبر لدور المجموعات

أبطال أوروبا : بورتو يقهر روما في عقر داره و يعبر لدور المجموعات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أبطال أوروبا : بورتو يقهر روما في عقر داره و يعبر لدور المجموعات أبطال أوروبا : بورتو يقهر روما في عقر داره و يعبر لدور المجموعات
 

تلقى فريق روما الإيطالي هزيمة ثقيلة على ملعبه من ضيفه بورتو البرتغالي (3-0) ليودع بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من الدور التمهيدي.

 

 

وتأهل بورتو إلى دور المجموعات بفوزه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (4-1) على ذئاب العاصمة الذي لعب المباراة منقوصاً بعد طرد لاعبيه دانيل دي روسي (ق 39) وإيمرسون (50).

 

افتتح بورتو التسجيل مبكرا في الدقيقة 7 من كرة ثابتة من على جانب المنطقة ارتقى لها فليبي أوجستو وحولها برأسه داخل المرمى.

 

وحاول ذئاب العاصمة رغم النقص العددي تعديل النتيجة، ولكنهم فشلوا في اختراق التكتل الدفاعي للتنانين.

 

وصعب ميغل لايون المهمة على روما بعدما ضاعف النتيجة في الدقيقة 73 من هجمة مرتدة أنهاها بسلاسة داخل الشباك بعد مرواغته للحارس فويتشيك تشيزني خارج المنطقة.

 

وبدد خيسوس كورونا آمال أصحاب الأرض نهائياً بعدما أحرز الهدف الثالث في الدقيقة 75 من هجمة مرتدة أنهاها بتسديدة قوية من يسار المنطقة داخل الشباك.

 

وأكد موناكو جدارته في التأهل لدور المجموعات بعد فوزه على أرضه بهدف نظيف على فياريال الإسباني في لقاء الإياب، بعدما أنهى لقاء الذهاب بالفوز بهدفين لهدف.

 

ولحق سلتيك الإسكتلندي أيضاً بقافلة المتأهلين إلى مرحلة المجموعات رغم خسارته إياباً على ملعب هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي بهدفين نظيفين، حيث كان قد أنهى لقاء الذهاب لصالحه (5-2) ليفوز بمجموع نتيجة اللقائين (5-4).

 

وضمن الفوز في لقاء الذهاب بثنائية نظيفة لفريق ليجيا وارسو البولندي التأهل لدور المجموعات بعد تعادله إياباً على أرضه بهدف أمام دوندالك الإيرلندي.

 

وصعد أيضاً للدور ذاته فريق لودوجوريتس رازجراد البلغاري بعد فوزه بمجموع لقائي الذهاب والإياب (4-2) على فيكتوريا بلزن التشيكي.

مجموع المشاهدات: 1776 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة