الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | رويترز : الوداد البيضاوي في مهمة شبه مستحيلة بدوري أبطال أفريقيا

رويترز : الوداد البيضاوي في مهمة شبه مستحيلة بدوري أبطال أفريقيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رويترز : الوداد البيضاوي في مهمة شبه مستحيلة بدوري أبطال أفريقيا
 

 

سيكون فريق الوداد البيضاوي المغربي في مهمة شبه مستحيلة من أجل تدارك الهزيمة الثقيلة برباعية نظيفة، عندما يستضيف الزمالك المصري غداً السبت، بالعاصمة المغربية الرباط، في إياب الدور قبل نهائي في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

واضطر الوداد للانتقال إلى مدينة الصخيرات جنوبي الرباط، في معسكر مغلق منذ يوم الثلاثاء الماضي، في ظل الاحتجاجات القوية لجماهيره بملعب الفريق بالدار البيضاء، إذ لم تتقبل جماهير الفريق الأحمر والأبيض العرض الهزيل الذي قدمه وصيف بطل المغرب في مباراة الذهاب بملعب برج العرب على مشارف مدينة الإسكندرية المصرية في الأسبوع الماضي.

وركز المدير الرياضي الفرنسي سيباستيان ديسابر، والمدرب محمد سهيل، على الجوانب النفسية في المعسكر الإعدادي المغلق الذي يستمر حتى يوم المباراة، إلى جانب تعزيز الجاهزية البدنية في ظل وجود رغبة قوية من أجل السعي بكل قوة للتأهل رغم صعوبة المهمة.

وتحرك مجلس إدارة الوداد من أجل تجاوز العرض الباهت والأخطاء القاتلة التي ارتكبت في مباراة الذهاب، وتم استبعاد الحارس محمد عقيد والظهير ياسين الكردي والمهاجم رضا الهجهوج.

وسيجري الوداد عدة تغييرات في تشكيلته انطلاقاً من عودة الحارس زهير العروبي، بجانب الاعتماد على عبد أيمن العطوشي في قلب الدفاع بجانب السنغالي مرتضى فال، الذي ارتكب خطأ فادحاً في الهدف الثاني لفريق الزمالك، كما أن هناك تغييرات أخرى سيعرفها الخط الأمامي أيضاً، من خلال دخول الثنائي محمد أوناجم والنيجيري شيسوم شيكاتارا.

وأقال الوداد المدرب الويلزي جون توشاك بعد أقل من ساعة من تلقي شباب الفريق 4 أهداف بواقع هدفين في كل شوط في لقاء الذهاب.

وأكد ديسابر في تصريحات صحافية أن الوداد قادر على العودة في النتيجة، رغم أن اللقاء من المتوقع أن يغلب عليه الطابع الخططي، وقال: "اللاعبون واعون بما هم مطالبون به من أجل رد الاعتبار للفريق ولأنفسهم ولإسعاد الأنصار، رغم أن فارق 4 أهداف هو بحق تحد حقيقي، وعلينا جميعاً أن نكون في مستوى الحدث رغم أن الطاقم الفني لم يتحمل المسؤولية إلا قبل بضعة أيام فقط".

وأضاف: "ركزنا في معظم الحصص التدريبية على الجانب النفسي وتوعية اللاعبين بأهمية المباراة التي سنلعبها من أجل تحقيق الفوز".

وتابع: "التأخر 0-4 يصعب من مأموريتنا لكننا لن نستسلم ونتمنى أن يكون الحضور الجماهيري في مستوى الحدث".

 
مجموع المشاهدات: 7978 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | samir
widad
arretez de nos raconter des salades c est impossible de se qualifier une defaite a 4 /0 ca reste une resulat un indiscutable adieux la ligue des champions
مقبول مرفوض
1
2016/09/23 - 10:12
2 | عبدو ببني ملال
انها مهمة عادية وليست بالمستحيلة
السلام عليكم اعتقد انه في مباريات كرة القدم تسجيل الاهداف شئ عاد وممكن وبحصص لا يمكن تصورها شريطة توفر خطة محكمة تاخد بعين الاعتبار جزئيات وعناصر سياق المقابلة فالوداد البيضاوي فريق كبير باسمه ولاعبيه في امكانه استثمار نتائج هزيمة الاسكندرية لصالحه فكرة القدم اصبحت مند زمان تعتمد على الاعداد النفسي والدهني وللاسف نسجل غياب هدا الاشراف على مستوى انديتنا الوطنية اتمنى للوداد حظا موفقا واقول لهم مقابلة الاياب في متناولكم وبحصة عريضة ففريق الزمالك لا يملك حاليا غير عنصر الاصرار والعزيمة
مقبول مرفوض
-3
2016/09/23 - 11:12
3 | حفيط
السويد
بسم الله الرحمان الرحيم اولا لم يسبق لاي فريق مغربي في تاريخ رجع في نتيجة وهو متاخر 4 0 مع فريق افريقي مغمور وهل ننتظر العودة مع الزمالك مع ذلك نتمنى التوفيق للوداد واخاف من تكرار نتيجة في الرباط لا احد يفكر في الاحباط هذه غير كرة القدم ليس نهاية العالم يجب تفكير في المستقبل بعقلانية وشكرا
مقبول مرفوض
0
2016/09/23 - 01:33
4 | معقد
الوداد يحتاج لمعجزة وللاسف لا نعيش في زمن المعجزات الاندية المغربية عموما لا تقدر على رفع تحدي من هذا الحجم و اللاعب المغربي ضعيف ذهنيا ونفسانيا وبدنيا رغم كل هذا حظ سعيد للوداد
مقبول مرفوض
2
2016/09/23 - 03:07
5 | متشائم
حلم لن يتحقق
من المستحيلات تدارك نتيجة 4 إصابات بعد إبعاد كل من رضى الهجهوج والكردي في هذا الوقت بالذات، فريق الزمالك لن يبقى مكثوف الأيدي، سيحاول بطريقته المعهودة تضييع الوقت والاعتماد على سرعة خطه الامامى لخطف هدف أو أكثر. إذن فلا داعي لحلم ضاع في مبارات الذهاب.
مقبول مرفوض
0
2016/09/23 - 05:09
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة