الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | بالصورة : جزائري يدخل في تحد كبير في حال تحقيق منتخب بلاده لمعجزة التأهل للدور الثاني

بالصورة : جزائري يدخل في تحد كبير في حال تحقيق منتخب بلاده لمعجزة التأهل للدور الثاني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصورة : جزائري يدخل في تحد كبير في حال تحقيق منتخب بلاده لمعجزة التأهل للدور الثاني
 

 عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية   

وضع صعب جدا يعيشه المنتخب الجزائري لكرة القدم خلال الـ" كان " الأفريقي المنظم بالغابون ، من أجل المرور للدور الثاني من هذه المنافسات ، إذ أصبح لزاما على الخضر الفوز في المقابلة الحاسمة التي ستجمعه اليوم بمنتخب السنغال و انتظار تغلب زيمبابوي على نسور قرطاج ، في شبه اعجاز كروي يصعب تحقيقه في ظل قوة المنتخب السينغالي وإن كانت حظوظ كل من تونس و زيمبابوي متساوية .

لأجل هذه الفرصة التاريخية ، تعهد صاحب محل لبيع المشويات بالجزائر على نفسه تقديم وجبات مجانية في حال فوز منتخب بلاده على السينغال و تحقيق حلم التأهل للدور الثاني، و هو سلوك يعكس بجد حجم صعوبة هذا التحدي ، حيث سيكون أمام المنتخب الجزائري سيناريوهين لا ثالث لهما إن أراد التأهل :


في حالة فوز الجزائر أمام السنغال على الأقل بنتيجة (1-0) وتغلب زيمبابوي على تونس (1-0) سيكون في رصيد الخضر 4 نقاط وهو نفس رصيد زيمبابوي لكن الجزائر ستتأهل بأفضلية فارق الأهداف (0)  مقابل (-1) للزيمبابويين.

الإحتمال الثاني هو تأهل الجزائر بالقرعة حيث ستلجأ الكونفيدرالية الافريقية لهذا الإجراء في حالة فوز زيمبابوي بنتيجة 2-0 وتغلب الجزائر على السنغال (1-0).  بعد الجولة الثانية ضمنت السينغال تأهلها لربع النهائية بمجموع 6 نقاط متقدمة على تونس (3 نقاط) التي تحتاج لنقطة واحدة ضد زيمبابوي لكي تتأهل.
ليبقى السؤال المطروح أمام هذا التحدي الكبير لصاحب هذا المحل هو : هل يستطيع استيعاب كل الأعداد الهائلة التي ستقصد محله في حال فوز منتخب بلاده ؟ … إنها بداية إفلاس وشيك ..

مجموع المشاهدات: 25521 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبد الله
التونسيون هم الان في حلة تاهب قسوي يريدون الناهل ولا شيء سوى التاهل اذن الجزائر لا يمكنها التاهل فات الاوان اللي يفرط يكرط
مقبول مرفوض
1
2017/01/23 - 11:08
2 | Ratbi
Un des deux
Soit Algérie soit tunisie sauf Zimbabwe
مقبول مرفوض
0
2017/01/23 - 02:36
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة