الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | الفيفا يوقف حكما غانيا مدى الحياة بسبب تلاعبه بنتيجة مباراة جنوب افريقيا و السنغال

الفيفا يوقف حكما غانيا مدى الحياة بسبب تلاعبه بنتيجة مباراة جنوب افريقيا و السنغال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الفيفا يوقف حكما غانيا مدى الحياة بسبب تلاعبه بنتيجة مباراة جنوب افريقيا و السنغال

قررت اللجنة التأديبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيقاف الحكم الغاني جوزيف أودارتي لامبتي، مدى الحياة، ومنعه من المشاركة في أي نشاط ذي صلة بكرة القدم (إداريا كان أم رياضي أم أي جانب آخر)، وذلك على المستويين المحلي والدولي، بسبب تلاعبه بنتيجة مباراة جنوب افريقيا-السنغال (2-1) ضمن تصفيات مونديال 2018 في روسيا. وبعد تحقيق أجراه الاتحاد الدولي لكرة القدم ، اعترف لامبتي بأنه تلاعب بالنتيجة من "اجل تغييرها بشكل غير مشروع". وأصدر "فيفا" بيانا اليوم الإثنين، أكد فيه إيقاف الحكم الغاني بعدما خرق المادة "69 - الفقرة الأولى وهي التأثير بشكل غير قانوني على نتائج المباريات)، موضحا أن لامبتي تلاعب في نتيجة مباراة منتخبي جنوب إفريقيا والسنغال التي أقيمت يوم 12 نونببر 2016، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وأكد "الفيفا"، أنه يتبنى سياسة عدم التسامح فيما يتعلق بالتلاعب بنتائج المباريات، وأنه يبقى ملتزما بنزاهة كرة القدم، وسيستمر في جهوده لمواجهة التلاعب بنتائج المباريات من خلال مبادرات عدة. جدير بالذكر أن الحكم الغاني جوزيغ لامبتي هو الذي أدار مباراة الأهلي والترجي التونسي الشهيرة في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا لعام 2010، والتي شهدت جدلا تحكيميا كبيرا، بعدما احتسب لامبتي هدفا غير صحيحا للفريق التونسي، حيث وضع مهاجم الترجي حينها مايكل إينرامو الكرة في شباك الأهلي بلمسة يد واضحة.. وقدم الأهلي بعدها شكوى رسمية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف" ضد الحكم الغاني.

مجموع المشاهدات: 6888 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مصطفى فتاح
نفس الاسم و البلد لحكم قاد مقابلة المغرب و زائير تصفيات كأس العالم 1974
نفس اسم و بلد الحكم الي قاد المقابلة المهزلة في تصفيات 1974
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/03/20 - 10:36
2 | عبدالله
خالد البوليزاريو
انتظر تقرير المصيرياخالد اابووزبال انتظره مية عام اخري لن يكون هناك الا الصحراء المغربية وستظل مغربية الى ان يرث الله الارض وما عليها انشاء الله اما الكفاح الذي تتكلم عنه لا بهمنا اضربوا حتى لموخرتكم ماذا سيفعل الفار للفيل المغرب قوة اقايمية ضاربة ستدفعون بانفسكم الى التهلكة فقط
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/03/21 - 07:06
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

أرشيف الرياضة