الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | هذا هو موعد إعلان مستضيف كأس العالم 2026

هذا هو موعد إعلان مستضيف كأس العالم 2026

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا هو موعد إعلان مستضيف كأس العالم 2026
 

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفانتينو، أن الإعلان الرسمي عن مستضيف النسخة المقبلة من كأس العالم 2026، الذي يتنافس عليه كل من المغرب والتنظيم الثلاثي المشترك بين كندا والمكسيك والولايات المتحدة، سيكون في 13 يونيو (حزيران) المقبل.

 

وأكد إنفانتينو خلال حضوره لاجتماع مجلس الاتحاد الدولي بالعاصمة الكولومبية بوغوتا: "الملف الأول مشترك بين كندا والولايات المتحدة وكندا، بينما الثاني من المغرب، قدم المترشحان ملفهما اليوم بجميع التفاصيل".

 

وأشار إنفانتينو إلى الموافقة على قواعد تصويت اختيار مقر المونديال المقبل، الأول بمشاركة 48 منتخباً، بينما ستتولى لجنة فنية متخصصة تقييم ملفي الترشح لتقرير إذا ما كانا يستوفيا الشروط الأدنى لتنظيم المحفل الكروي الأكبر في العالم.

 

وأوضح إنفانتينو: "إذا استوفى الملفان الشروط الأدنى للترشح، سيتم قبولهما، وسيقرر الكونغرس في النهاية الفائز من خلال عملية التصويت".

 

ويجب على البلد الفائز بهذا الشرف، أن يستوفي الشروط المتعلقة بالملاعب والبنية التحتية والأمان، فضلاً عن المناخ وحماية حقوق الإنسان.

 

وأكد المسؤول السويسري أنه سيتم الإعلان عن الأصوات عبر الموقع الرسمي عقب كونغرس فيفا.

مجموع المشاهدات: 3441 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Jesus
Un Grand Salut
On veut ni mondial ni tour d'oreilles....On veut moderniser la vie socio économique au Maroc par le biais de la démocratie et le respect du citoyen....ainsi que démocratiser la gestion des dossiers politiques: le Sahara et merci Akhbarona
مقبول مرفوض
0
2018/03/17 - 09:20
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة