الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | أفريقيا تترقب غدا قرعة "المجموعات" بدوري الأبطال .. الوداد يتفادى ملاقاة هذه الفرق

أفريقيا تترقب غدا قرعة "المجموعات" بدوري الأبطال .. الوداد يتفادى ملاقاة هذه الفرق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أفريقيا تترقب غدا قرعة "المجموعات" بدوري الأبطال .. الوداد يتفادى ملاقاة هذه الفرق
 

يترقب محبو الساحرة المستديرة في "القارة السمراء"، قرعة دور 16 "جولة المجموعات"، لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، غداً الأربعاء، في مقر الاتحاد الأفريقي للعبة "كاف" بالعاصمة المصرية القاهرة.

 

ويتم تقسيم الفرق 16 المشاركة في هذا الدور إلى 4 مجموعات، بواقع 4 فرق في كل مجموعة، حيث يصعد أصحاب المركزين الأول والثاني في كل منها لدور ربع النهائي الذي سيجرى بنظام خروج المهزوم بعد مباراتي ذهاب وعودة، ويستمر هذا النظام حتى الدور النهائي في المسابقة.

 

وتتطلع الأندية العربية للاحتفاظ بلقب البطولة للعام الثاني على التوالي، بعدما أعاد "الوداد البيضاوي" الكأس المرموقة إلى أحضان العرب في 2017.

 

وترفع 7 فرق لواء الكرة العربية في تلك الجولة من البطولة، وهي الوداد البيضاوي، الأهلي المصري، مولودية الجزائر، ووفاق سطيف الجزائريين، والترجي والنجم الساحلي التونسيين، والدفاع الحسني الجديدي المغربي.

 

كما يشارك في البطولة أيضاً تي بي مازيمبي، الذي يعود للمشاركة في جولة المجموعات التي غاب عنها في العامين الماضيين، وكذلك ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، وزيسكو يونايتد الزامبي، وأول أغسطس الأنغولي.

 

وللمرة الأولى في تاريخ المسابقة، سيكون لكل من بوتسوانا، غينيا، سوازيلاند، توغو، وأوغندا، ممثلين لها في دور المجموعات، من خلال أندية تاونشيب رولرز، الحرية، مبابان سوالوز، توغو بور، وكمبالا سيتي، على الترتيب.

 

ويقوم "كاف" بإجراء تصنيف الأندية حسب نتائجها في السنوات الخمس الأخيرة، ببطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية، من أجل تحديد الفرق التي ستحتل المستوى الأول، وكذلك الأندية التي ستتواجد في المستويات الثلاثة الأخرى.

 

وبناء على ذلك، سيتواجد في التصنيف الأول أندية: مازيمبي، الأهلي، النجم الساحلي، والوداد.

 

فيما يضم التصنيف الثاني فرق: الترجي، صن داونز، زيسكو، ووفاق سطيف.

مجموع المشاهدات: 4407 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة