الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | بث مباريات دوري أبطال أوروبا عبر الفايسبوك

بث مباريات دوري أبطال أوروبا عبر الفايسبوك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بث مباريات دوري أبطال أوروبا عبر الفايسبوك
 

 أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الأربعاء إبرام اتفاق مع شبكة فيسبوك لبث بعض مباريات مسابقة دوري الأبطال في دول ناطقة بالإسبانية في أمريكا الجنوبية، في أحدث اتفاق لنقل مباريات عبر عملاق التواصل الاجتماعي. 

وأشار الاتحاد في بيان إلى أن الاتفاق سيجعل من موقع التواصل الاجتماعي الأكبر عالميا، صاحب الحق "الحصري للبث المجاني لبعض المباريات المباشرة ضمن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على امتداد الأراضي الناطقة بالإسبانية (في أمريكا الجنوبية) لفترة 2018-2021". 

وسيكون أول لقاء مشمول بالاتفاق، مباراة الكأس الممتازة الأوروبية التي تقام ليل الأربعاء في العاصمة الاستونية تالين، وتجمع بين ريال مدريد حامل لقب دوري الأبطال في المواسم الثلاثة الأخيرة، وجاره أتلتيكو مدريد حامل لقب مسابقة الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ" الموسم الماضي. 

ونقل البيان عن مدير التسويق في الاتحاد القاري غي-لوران ايبستان "نتطلع قدما إلى إطلاق هذه الشراكة الجديدة التي ستضمن الوصول إلى الشريحة الكبيرة من مشجعي كرة القدم المحليين بطريقة مبتكرة". 

ولم يكشف الاتحاد الأوروبي قيمة الصفقة مع فيسبوك، والتي يأتي الإعلان عنها بعد أقل من يومين على إعلان رابطة الدوري الإسباني (ليغا) التوصل الى اتفاق مع الشبكة نفسها، لبث مباشر ومجاني لكل مباريات الدوري في المواسم الثلاثة المقبلة، في ثماني دول بجنوب آسيا أبرزها الهند. 

وتأتي هذه الاتفاقات ضمن سلسلة من الإقبال المتزايد من قبل شركات عملاقة على بث الأحداث الرياضية عبر الانترنت، لاسيما في ظل زيادة استخدام الهواتف الذكية والاتصال بالشبكة العالمية. 

وكان مالكو حقوق النقل في المملكة المتحدة، "إيليفن سبورتس"، قد أعلنوا الأسبوع الماضي أنهم توصلوا إلى اتفاق مع فيسبوك يقضي ببث مباراة واحدة على الأقل أسبوعيا بشكل مباشر من بطولتي إسبانيا وإيطاليا. 

كما سبق لمجموعة "أمازون" الأمريكية أن حصلت على حقوق بث 20 مباراة من الدوري الإنجليزي الممتاز لثلاث سنوات على الأراضي البريطانية بدءا من موسم 2019-2020.

مجموع المشاهدات: 1446 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة