الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | رونالدو يحصد الكرة الذهبية للعام 2013 و يوقف احتكار ميسي عليها لمدة أربع سنين

رونالدو يحصد الكرة الذهبية للعام 2013 و يوقف احتكار ميسي عليها لمدة أربع سنين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رونالدو يحصد الكرة الذهبية للعام 2013 و يوقف احتكار ميسي عليها لمدة أربع سنين
 

 

 

فاز كرستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد ومنتخب البرتغال بكرته الذهبية الثانية، وذلك عندما أعلن رسمياً فوزه اليوم الاثنين بجائزة عام 2013 متقدماً على منافسيه فرانك ريبيري وليونيل ميسي.

وجاء فوز رونالدو بالكرة الذهبية بعد حالة من المد والجزر وصلت إلى قمتها مع سخرية جوسيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم من شخصية اللاعب البرتغالي، ومن ثم كان رد الأخير القوي في المباراة تلو الأخرى وما تبع ذلك من تمديد للتصويت.

الفيفا وقبل إعلان النتائج أكد بأن تمديد التصويت كان لرفع نسبة التصويت التي لم تصل إلى النصاب، كما أنه أعلن رسمياً عدم تغير الفائز بعد التمديد ولا حتى الترتيب بين الأول والثاني، نافياً بالتالي أن التمديد غير من هوية الفائز بالكرة الذهبية الذي يقال إنه كان ريبيري ثم انتقلت لرونالدو.

وكانت كل الأراء مع نهاية الموسم الماضي تشير إلى أن فرانك ريبيري الأقرب للجائزة بفوزه بثلاثية الموسم مع بايرن ميونخ، لكن أداء رونالدو القوي في الأشهر الأخيرة قلب الطاولة على الفرنسي وخطف منه كرته الذهبية، علماً أن فرانك وصف عدم فوزه بالجائزة قبيل الحفل بالأمر غير المنطقي.

يذكر أن ليونيل ميسي هيمن على جائزة الكرة الذهبية في 4 نسخ سابقة متتالية، وأنه منذ دمج جائزة الفيفا مع مجلة فرانس فوتبول بقيت الجائزة في الدوري الإسباني.

 
وكالات
مجموع المشاهدات: 2371 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | اسامة
الإصابات
رونا لدو لم يوقف احد الإصابات هي من أوقف ميسي لنصف سنة تقريبا ومع ذالك لاحظ فرق النقط 27 لرونالدو 24 لميسي الا تخجلون من انفسكم يا عشاق الميرانجي
مقبول مرفوض
0
2014/01/14 - 08:28
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة