الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | العاصمة البلجيكية بروكسيل تؤكد ترشحها لتنظيم كأس أوروبا للأمم 2020

العاصمة البلجيكية بروكسيل تؤكد ترشحها لتنظيم كأس أوروبا للأمم 2020

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العاصمة البلجيكية بروكسيل تؤكد ترشحها لتنظيم كأس أوروبا للأمم 2020
 

أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، اليوم الخميس، أن العاصمة بروكسل أكدت ترشحها لتكون من بين المدن المضيفة لكأس أوروبا للأمم 2020 "المشتركة".

وأشار رئيس الاتحاد البلجيكي فرونسوا دو كيرسماكر إلى أنه تم إيداع ملف ترشح بروكسل لدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي حدد يوم غد الجمعة كموعد نهائي للتقدم بطلبات الترشح لاستضافة هذه البطولة التي ستحتفل بالذكرى الستين لانطلاقها بإقامتها في 13 مدينة أوروبية.

وسيعلن الاتحاد الأوروبي عن أسماء المدن ال13 الفائزة بشرف استضافة العرس القاري في شهر شتنبر القادم.

وتقدمت العاصمة البلجيكية بطلب استضافة أربع مباريات، بينها المباراة الافتتاحية، وذلك في وقت تتحضر فيه لتشييد ملعب يتناسب مع البطولات الكبرى.

وكانت العاصمة التشيكية براغ قد سحبت أمس الأربعاء ترشحها بسبب رفض بلدية العاصمة التكفل بمشروع تجديد أحد ملاعبها، ثم لحقت بها بولندا التي كانت تعتزم ترشيح العاصمة وارسو وشورزو لاستضافة بعض مباريات البطولة القارية، وذلك بعدما رأى الاتحاد البولندي لكرة القدم أن فرص نجاح المدينتين بالحصول على شرف الاستضافة ضئيلة.

وتقدمت حتى الآن 31 مدينة بطلبات ترشحها لاستضافة البطولة القارية من بينها لندن (إنجلترا) وميونيخ (ألمانيا) ومدريد وبلباو (إسبانيا) وروما (إيطاليا) واسطنبول (تركيا) وكييف (أوكرانيا) وصوفيا (بلغاريا) وأثينا (اليونان) وكوبنهاغن (الدنمارك) وأمستردام (هولندا) وبازل (سويسرا)، إضافة إلى كارديف (ويلز) ويريفان (أرمينيا) وباكو (أذربيجان) ومينسك (بيلاروسيا) وزغرب (كرواتيا) وليون (فرنسا) وبودابست (المجر) ودبلن (جمهورية إيرلندا) وإستانا (كازاخستان) وسكوبيه (مقدونيا) وبوخارست (رومانيا) وسان بطرسبورغ (روسيا) وغلاسكو (اسكتلندا) وبلغراد (صربيا) وسولنا (السويد) ودانييتسك (أوكرانيا).

ولن يكون هناك أي تأهل مباشر للبلد المضيف إلى النهائيات وستشارك جميع الدول ال54 التي تنتمي للاتحاد الأوروبي في التصفيات.

مجموع المشاهدات: 1708 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة