الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | مانشستر يونايتد يهيمن على اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية

مانشستر يونايتد يهيمن على اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مانشستر يونايتد يهيمن على اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية مانشستر يونايتد يهيمن على اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية
 

هيمن مانشستر يونايتد على اليوم الأخير في فترة الانتقالات الصيفية في أوروبا والتي انتهت أمس الإثنين بعدما زاد ما أنفقه النادي المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على 150 مليون جنيه إسترليني (249 مليون دولار) من أجل تدعيم صفوفه تحت قيادة المدرب الهولندي الجديد لويس فان غال.

ولم يحقق يونايتد أي انتصار رسمي تحت قيادة فان غال هذا الموسم وجمع نقطتين من ثلاث مباريات في الدوري كما خسر 0-4 أمام ميلتون كينيز دونز المنتمي للدرجة الثالثة في كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

وبعد إتمام صفقة دالي بليند لاعب منتخب هولندا من أياكس أمستردام مقابل 14 مليون جنيه إسترليني أكد يونايتد تعاقده مع المهاجم الكولومبي رادامل فالكاو من موناكو الفرنسي لمدة عام واحد على سبيل الإعارة.

والأسبوع الماضي حطم يونايتد الرقم القياسي في الانتقالات البريطانية عندما ضم الجناح الارجنتيني أنخل دي ماريا من ريال مدريد مقابل 59.7 مليون إسترليني بعدما بدأ تدعيم صفوفه هذا الصيف بالتعاقد مع لاعب الوسط اندير هيريرا من أتليتيك بيلباو مقابل 29 مليون جنيه إسترليني.

وفي ظل غياب الانتصارات عن يونايتد هذا الموسم سارع الفريق في اتمام صفقات لضخ دماء جديدة في الصفوف.

لكن يونايتد استغنى عن داني ويلبيك مهاجم إنجلترا إلى آرسنال كما انتقل المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز إلى ريال مدريد لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

ولم يكشف آرسنال أي تفاصيل عن صفقة ويلبيك لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن المهاجم الذي خاض 26 مباراة دولية مع إنجلترا انضم مقابل 16 مليون جنيه إسترليني.

ومن المتوقع أن يبدأ ويلبيك (23 عاماً) مشواره مع آرسنال على أرضه أمام مانشستر سيتي حامل اللقب في الدوري يوم 13 سبتمبر (أيلول) الجاري.

وسينضم هرنانديز إلى ريال مدريد بعدما أمضى أربع سنوات مع يونايتد الذي أحرز معه 37 هدفا في 102 مباراة بالدوري الإنجليزي.

ووقع بليند (24 عاماً) عقدا لمدة أربع سنوات ليعمل مع فان غال مرة أخرى بعدما لعب تحت قيادته من قبل في أياكس ومنتخب هولندا.

وحسمت أغلب الأندية الكبرى في أوروبا صفقاتها قبل الموعد النهائي لفترة الانتقالات لكن مجموعة منها استغلت اليوم الأخير لتدعيم صفوفها.

وتعاقد هال سيتي مع أبل هرنانديز مهاجم أوروغواي البالغ من العمر 24 عاماً في صفقة قياسية للنادي بعدما انضم من باليرمو الإيطالي لمدة ثلاث سنوات مع وجود خيار لعام آضافي.

ولم يكشف هال عن القيمة الفعلية للصفقة لكن النادي أكد أنها تزيد على سبعة ملايين جنيه إسترليني وهو المبلغ الذي انضم به جيك ليفرمور من توتنهام هوتسبير في يونيو (حزيران) الماضي.

كما تعاقد هال مع ثلاثة لاعبين في خط الوسط على سبيل الإعارة بعدما ضم محمد ديامي من وست هام يونايتد وجاستون راميريز من ساوثامبتون والفرنسي حاتم بن عرفة من نيوكاسل يونايتد.

ونجح كريستال بالاس في ضم جيمس مكارثر لاعب منتخب أسكتلندا من ويغان أثليتيك لمدة ثلاث سنوات بعد قليل من التعاقد مع زيكي فرييس مدافع توتنهام.

وتعاقد كوينز بارك رينغرز تحت قيادة المدرب هاري ريدناب مع لاعب الوسط البرازيلي ساندرو من توتنهام دون أن يكشف عن التفاصيل المادية للصفقة.

وقال كوينز بارك بموقعه على الإنترنت أن ساندرو (25 عاماً) وقع عقداً لمدة ثلاث سنوات.
وكان ريدناب ضم ساندرو إلى توتنهام عندما كان يتولى تدريب الفريق قبل أربع سنوات وشعر بالسعادة للعمل مع لاعب الوسط البرازيلي مرة أخرى.

وشارك ساندرو (25 عاماً) في 106 مباريات مع توتنهام وأكد ان العمل مع ريدناب مرة أخرى كان هو الدافع وراء انضمامه الى كوينز بارك.

وتحت قيادة المدرب الجديد ماوريسيو بوكيتينو تعاقد توتنهام مع بنجامين ستامبولي لاعب وطس منتخب فرنسا تحت 21 عاماً، فيما انتقل لويس هولتبي الى هامبورغ الالماني على سبيل الإعارة.

وانتقل المدافع ميكا ريتشاردز من مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي إلى فيورنتينا الإيطالي على سبيل الإعارة.

وتعاقد سندرلاند مع صانع اللعب الإرجنتيني ريكي الفاريز (26 عاما) من إنترناسيونالي الإيطالي وضم سيباستيان كواتس لاعب أوروغواي من ليفربول في صفقتين على سبيل الإعارة.

ورحل ماركو فان جينكل (21 عاماً) لاعب وسط هولندا عن تشيلسي لينضم إلى ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

وسيلحق فان جينكل بزميله الإسباني فرناندو توريس الذي انضم من تشيلسي إلى ميلان  الأحد على سبيل الإعارة لمدة عامين.

مجموع المشاهدات: 1598 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة