الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | الكاف في ورطة .. بعد جنوب إفريقيا والسودان، الجزائر ترفض تنظيم أمم أفريقيا بدل المغرب

الكاف في ورطة .. بعد جنوب إفريقيا والسودان، الجزائر ترفض تنظيم أمم أفريقيا بدل المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الكاف في ورطة .. بعد جنوب إفريقيا والسودان، الجزائر ترفض تنظيم أمم أفريقيا بدل المغرب الكاف في ورطة .. بعد جنوب إفريقيا والسودان، الجزائر ترفض تنظيم أمم أفريقيا بدل المغرب
 

كشف وزير الرياضة الجزائري محمد تهمي اليوم السبت، أن بلاده رفضت طلبا للاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) لتنظيم نهائيات كأس أمم افريقيا 2015، خلفا للمغرب الذي يصر على تاجيل البطولة المقررة في الفترة من 17 يناير الى الثامن من فبراير المقبل.

وقال تهمي للإذاعة الجزائرية أن السلطات تلقت طلبا من كاف عن طريق الاتحاد الجزائري لتنظيم البطولة، مضيفا ان الرد كان بالسلب لأنه من غير المعقول تنظيم بطولة بحجم كأس أمم افريقيا في ثلاثة اشهر.

وأضاف "اهتمامنا الآن منصب على اتمام اشغال الملاعب التي شرعنا في انجازها. كنا نأمل في تنظيم دورة 2019 لكن ذلك لم يتحقق بالرغم من الملف المهم جدا الذي قدمناه".

ورفض الوزير الجزائري الحديث عن حظوظ بلاده في تنظيم دورة 2017 التي ترشحت لها رفقة ست دول أخرى، متسائلا إذا كان الاتحاد الافريقي رفض ملف الجزائر لدورتي 2019 و2021، فكيف له أن يقبله بخصوص دورة 2017.

وأشار تهمي أنه سيلتقي الكاميروني عيسى حياتو رئيس كاف وأعضاء المكتب التنفيذي في الثاني من نوفمبر المقبل، بمناسبة انعقاد اجتماع الاتحاد بالجزائر، وانه سيحدث حياتو عن تنظيم كاس أمم افريقيا 2017 وعن اسباب اقصاء الجزائر من احتضان دورتي 2019 و2021.

و بعض رفض كل من  جنوب إفريقيا والسودان، ينضاف الرفض الجزائري ليضع الاتحاد الافريقي في ورطة خاصة و أنه مصر على تنظيم الكان في موعدها ضاربا بعرض الحائط كل التحذيرات من انتشار وباء الايبولا. 


مجموع المشاهدات: 7472 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عبد القادر
دولة الجوع
لم ير فوضوا تضا مننا مع المغرب وإنما رفضوا لأنهم مسكين معندهمش حتى ملعب او كذالك الفندق. وأخيرا الله يحسّن عوانهم مجبروش حتى ما يكلوا رغم الغاز والبترول
مقبول مرفوض
0
2014/10/19 - 05:28
2 | Abdou
BLABLA
Je m adresse aux masses medias Algeriens.On ne vous entend plus maintenant alors que vous n avez pas cesse de critiquer le Maroc lorsque il a demmande de reporter l evenement.
مقبول مرفوض
-1
2014/10/19 - 02:56
3 | الوقاية خير من العلاج
بلادنا في غنى عن التنظيم من اجل الوطن والسياحة والقتصاد
بلادنا في غنى عن التنظيم من اجل الوطن والسياحية والقتصاد...يدخل الفيروس ويشبعو علينا ضحك,الاعداء
مقبول مرفوض
0
2014/10/19 - 07:13
4 | جزائري حر
غير قاديرين
يبدو ان دولتكم غير قادرة هههه و تقول ان المشكل هو مرص ايبولا ليس الكاف من يتحمل المسؤولية بل انتم من يتحملها و الا حسب قوانين الكاف ستعاقب دولة المغرب في كل الرياضات كرة قدم سباحة عدوى و ريفي ..........من المنسبات الدولية ارقد يا المغربي الجزايري فحل عليك هنا في الخارج او في دولتكم ام اي مكان الحمد الله معروفين بي روجيليتنا خير الامور اوسطها
مقبول مرفوض
0
2014/10/19 - 08:41
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة