الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | دراسة: فيس بوك لم يعد يجذب المراهقين

دراسة: فيس بوك لم يعد يجذب المراهقين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
 18 % من المراهقين اعتبروا أن الفيس لم يعد ممتعاً 18 % من المراهقين اعتبروا أن الفيس لم يعد ممتعاً
 

أشار تقرير جديد إلى أن شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك لم تعد ذاك المكان الذي يجذب المراهقين لقضاء أوقاتهم عليه.

وحسب التقرير -الذي استند إلى دراسة استقصائية أجرتها شركة الأبحاث Frank N. Magid Associates، انخفضت نسبة المراهقين الذين تتراوح أعمارهم من 13 إلى 17 عاماً الذين يستخدمون "فيس بوك" في الولايات المتحدة إلى 88 % هذا العام، وتكشف هذه الأرقام انخفاضاً من 94 % في عام 2013 و 95 % في عام 2012.

لكن استخدام "فيس بوك" أظهر أيضاً انخفاضاً بين جميع الفئات العمرية الأخرى التي تم شلمتها الدراسة، وبالمجمل انخفضت شعبية "فيس بوك" إلى 90 % هذا العام من 93 % في العامين الماضيين.

ويواجه "فيس بوك" انطباعاً سلبياً أنه لم يعد يمثل شيئاً بين المراهقين، ووجدت دراسات أخرى أن المراهقين قلصوا استخدام "فيس بوك" لصالح غيره من مواقع التواصل الاجتماعي، مثل إنستغرام- المملوكة الآن "لفيس بوك".

وفي أكتوبر (تشرين الأول) 2013، قال المدير المالي للشركة ديفيد إبرسمان إن "استخدام فيس بوك اليومي بين المراهقين الأصغر عمراً انخفض، وترى الشركة أن الإبقاء على سوق المراهقين مهماً بالنسبة لها ليس فقط لتظهر جذابة وحيوية، ولكن أيضاً للتشبث بالجمهور الأصغر عمراً الذي يمكن أن تبيعه المنتجات التي يجري الترويج لها على الموقع".

الخصوصية 
لكن آخرين استبعدوا أي مخاوف من أن "فيس بوك" تخسر جذابيتها بين المراهقين، ففي نوفمبر (تشرين الثاني) من عام 2013، قالت رئيسة مكتب التشغيل شيريل ساندبرج إن "الغالبية العظمى من مراهقي الولايات المتحدة يوجدون على فيس بوك، والغالبية العظمى من المراهقين الأميركيين يستخدمون فيس بوك كل يوم تقريباً".

ووجدت دراسة من شركة فورستر للأبحاث أجريت في يونيو (حزيران) الماضي أن "فيس بوك" لا يزال الشبكة الاجتماعية المفضلة بين أكثر من 4.55 مراهق (الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 17 عاماً) الذين شملهم الاستطلاع في الولايات المتحدة.

ومع ذلك، هناك أسباب تجعل "فيس بوك" أقل شعبية عما كانت عليه في السابق بين حشود المراهقين وغيرهم عموما، فوفقا لمسح شركة Frank N. Magid، قال 16 % من بين كل الذين شملهم الاستطلاع، إن موقع "فيس بوك" كان عصرياً وشائعاً، بينما قال 18 % إنه كان ممتعاً، وقال 16 % إنه كان مفيداً، لكن 9 % فقط قالوا إنه آمن، وقال 9 % إن "فيس بوك" كان جديراً بالثقة.

مجموع المشاهدات: 989 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة