الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | فيس بوك تطلق ميزة Place tips

فيس بوك تطلق ميزة Place tips

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فيس بوك تطلق ميزة Place tips
 

كشفت فيس بوك عن ميزة جديدة لإعطاء نصائح واقتراحات حول الأماكن المحيطة بالمستخدم وفق موقعه الجغرافي، أطلقت عليها اسم Place tips، والتي ستظهر في صفحة خلاصات الأخبار News Feed بالشبكة الاجتماعية.

وقالت فيس بوك، عبر مدونتها الرسمية، أن الميزة الجديدة ستبدأ بالظهور أولاً لمستخدميها من هواتف آيفون، أعلى صفحة “خلاصات الأخبار”، عقب الولوج إلى حساباتهم الشخصية والسماح للشبكة الاجتماعية بالتعرف على موقعهم الجغرافي.

وأضافت فيس بوك أن الميزة ستعرض محتوى عن أبرز الأماكن المحيطة بالمستخدم، بعد التعرف على مكان تواجده سواء عبر إشارات شبكة الجوال أو شبكة الواي فاي أو عبر البيانات التي توفرها خدمة الملاحة GPS. 

وسيظهر للمستخدم عند الضغط على ميزة Place Tips مجموعة من البطاقات المختلفة تعرض محتوى شاركه أصدقاءه حول الأماكن المحيطة، مثل المقاهي والمطاعم والمزارات السياحية، كصور قاموا بإلتقاطها بتلك الأماكن أو مشاركات قاموا بنشرها أثناء تواجدهم بها أو أرائهم عنها.

وتعرض الميزة للمستخدم كذلك بطاقات تجلب أخر المشاركات من صفحة المكان الرسمية على فيسبوك سواء كانت مشاركات نصية أو تتضمن صوراً، كما تجلب عدد من الأحداث التي ينتظر إقامتها في نفس المكان، إضافة إلى جلب معلومات عن تلك الأماكن مثل قوائم الأسعار الخاصة بالمطاعم أو المقاهي.

وأشارت فيس بوك إلى أن مستخدميها يستطيعون إخفاء ميزة Place Tips بسهولة عبر الدخول إلى اعدادات الشبكة الاجتماعية Settings عبر هواتفهم، ثم إلى قسم المكان Location، ثم اعدادات الميزة الجديدة Place Tips Settings وإيقافها.

يذكر أن الميزة الجديدة ستساعد فيس بوك على منافسة تطبيقات منافسة متخصصة في الأماكن مثل Yelp وفورسكوير، وهي الميزة التي ستقتصر في بدايتها على عدد من الأماكن الشهيرة خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

مجموع المشاهدات: 1518 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة