الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | سامسونغ تكشف عن هاتفها الجديد «غالاكسي اس 6»

سامسونغ تكشف عن هاتفها الجديد «غالاكسي اس 6»

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سامسونغ تكشف عن هاتفها الجديد «غالاكسي اس 6»
 

 

كشفت شركة سامسونج خلال مؤتمرها الذي بدا منذ قليل في معرض الجوال العالمي MWC عن هاتفها الذكي الأحدث ضمن فئته جالكسي اس 6 بتصميم ومواد جديدة كليا.

وقامت سامسونج بإعادة تصميم الهاتف جذرياً للخروج من عباءة تكرار التصاميم السابقة للسلسلة حيث كان اس 5 مشابه لسابقه اس 4 أما الآن ستشعر باختلاف واضح. وأول اختلاف هو استخدام المواد الجديدة في التصنيع، حيث يأتي الهاتف بإطار معدني من الجوانب ومكسو بزجاج Gorilla Glass 4 الأحدث والأقسى من الأمام والخلف.

وكالعادة جاء هاتف سامسونج بأحدث المواصفات المتاحة في السوق، حيث يحمل بنسخته العالمية معالج ثماني النوى Exynos من صنعها وهو مؤلف من معالجين رباعي النوى أحدهما 2.1 غيغاهرتز والآخر 1.5 غيغاهرتز ، مع شاشة بقياس 5.1 بوصة بدقة QHD أي 2560 * 1440 بكسل بتقنية سوبر أموليد المعتادة وبكثافة بكسلات 577ppi أي 77% بكسلات أكثر من سابقه.

وحصل الهاتف على ذاكرة عشوائية 3 غيغابايت من نوع DDR4 الأسرع مع ثلاثة خيارات للتخزين 32 و 64 و 128 غيغابايت وهذه المرة لن يدعم الهاتف توسيع سعة التخزين ببطاقات خارجية كما لا يمكن فتح الغطاء الخلفي وإزالة البطارية.

وعن كاميرا الهاتف فهي بدقة 16 ميغابكسل مع مثبت بصري والأمامية 5 ميغابكسل، وأيضاً حصل تطوير على حساس البصمة بحيث يعمل بمجرد اللمس بدون الحاجة للسحب، ويحوي الحساس على مستشعر ضربات القلب.

ويدعم الهاتف الشحن اللاسلكي بمعياري Qi و PMA، وبطاريته من حجم 2550 ميلي أمبير وأيضاً حصل على تسريع في الشحن عبر منفذ USB ليصبح أسرع مرة ونصف قياساً مع سابقه بحيث يعطيك شحنة تكفي لأربع ساعات من خلال شحنه لمدة 10 دقائق فقط ويصل للشحن الكامل خلال نصف الوقت الذي يحتاجه الآيفون 6.

وأيضاً صوت الهاتف أصبح أعلى مرة ونصف قياساً مع جالكسي اس 5. ودمجت سامسونج خدمة Samsung Pay للدفع والتي تستخدم تقنية NFC أو MFT وتعاونت مع ماستر كارد وفيزا وعدد كبير من البنوك الأمريكية ويمكن استخدامها في أي متجر يقبل الدفع ببطاقات الدين والائتمان.

سيتاح الهاتف بدءاً من العاشر من ابريل وبالألوان: أبيض، أسود، ذهبي، أزرق ويعمل بنظام أندرويد 5 لولي بوب.

مجموع المشاهدات: 2696 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة