الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | خمس دول عظمى تتجسس على الهواتف الذكية للمغاربة

خمس دول عظمى تتجسس على الهواتف الذكية للمغاربة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خمس دول عظمى تتجسس على الهواتف الذكية للمغاربة خمس دول عظمى تتجسس على الهواتف الذكية للمغاربة
 

أخبارنا المغربية ـ متابعة :

كشفت  تقرير حديث حول التجسس على الهواتف الذكية لبلدان إفريقية، أن المغرب كان من بين الدول التي تعرضت لهذه العملية من طرف ما وصفه التقرير بـ''تحالف العيون الخمس''،  والذي يضم الولايات المتحدة الأمريكية،  كندا، المملكة المتحدة، نيوزلندا و أستراليا.

و أوضح التقرير بحسب يومية الإتحاد الاشتراكي في عددها الصادر  اليوم السبت، أن هذا النوع من العمليات يتم عن طريق استغلال هفوات في خوادم التطبيقات التي يحملها المستخدمون على هواتفهم الذكية، وبالتالي تصبح تلك الهواتف شاشات مفتوحة أمام وكالات التجسس. 

و أضافت اليومية أن العميل الأمريكي إدوارد سنودن كشف في تسريباته بشأن برامج التجسس الأمريكي حول بلدان العالم، أن المغرب مدرج ضمن الدول التي تعرضت للتجسس من طرف ''وكالة الأمن القومي الأمريكي'' بترخيص من ''محكمة المراقبة الإستخباراتية الخارجية'' الأمريكية سنة 2010، حيث تم التنصت على مسؤولين في الحكومة المغربية.

 
مجموع المشاهدات: 7933 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | abdo
التخابر والتجسس
بصراحة ﻻ يهمنا من يتحسس علينا فنحن شعب ليس لدينا ما نخسر سواء تجسسوا أم ﻻ فدالك يخصهم نحن نعلم علم اليقين أن هذه الدول تجسس علينا ﻻن أغلب هذه الهواتف هم من يقومون بتصنيعها ويقومون بتركيب في هذه الهواتف Gps لكي تقوم هذه الشركة أو المخابرات الخارجية بتتبع كل حركة أو خطوة يخطوها كل من يملك هاتفا دكيا فهو دائما معرض للمراقبة اليومية ومثل هذه اﻻشياء معروفة ونعرفها ونلمسها وهي موجودة على أرض الواقع ليس في المغرب فحسب بل في العالم ﻻن هده المصنعة للهواتف الذكية تابعة للمخابرات اﻻمريكية واﻻروبية وغيرها
مقبول مرفوض
5
2015/05/23 - 08:47
2 | حسن. ق
qoutihassan @gmail. com
انها حرب اعلامية شرسة يشنها علينا الغرب. فهل نحن مستيقظون من سباتنا؟؟؟ . فهم لن يرضوا عنا ولو تبعنا ملتهم.
مقبول مرفوض
1
2015/05/23 - 09:47
3 | متتبع
الدول العظمى؟
أول مرة أعلم ان نيوزيلندا واستراليا من الدول العظمى وخاصة نيوزيلندا!! دولة فقيرة وتعتمد على الفلاحة وتربية الماشية بالدرجة الأولى. بالمناسبة وهذا خبر يمكن يفيد من يحلمون بالهجرة حتى لجزر الواق واق. نيوزيلندا لا تفرض التأشيرة(الفيزا) على المغاربة. يمكن دخولها بدون تأشيرة. يا الله أسرعوا
مقبول مرفوض
-2
2015/05/24 - 05:35
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة