الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | رينج روڤر سبورت أس في آر الأسرع والأقوى والأكثر كفاءة على الإطلاق

رينج روڤر سبورت أس في آر الأسرع والأقوى والأكثر كفاءة على الإطلاق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رينج روڤر سبورت أس في آر الأسرع والأقوى والأكثر كفاءة على الإطلاق
 

تمتاز رينج روڤر سبورت SVR، باعتبارها أول مركبة من لاندروڤر تحمل شعار الأداء العالي الجديد SVR، بقدرتها على التسارع من 0-60 ميل في الساعة خلال 4.5 ثانية (0-100 كيلومتر في الساعةخلال 4.7 ثانية)، مع سرعة قصوى محددة إلكترونيا ًتبلغ 260 كيلومتر في الساعة.

 

وتم تزويد مركبةSVR بمحرك V8 سوبرتشارجر سعة 5.0 لتر، الذي يتصدر فئته، مع تطويره لينتج قوة 550 حصاناً وعزم دوران قدره680 نيوتن متر (بزيادة كبيرة تبلغ 40 حصاناً و56 نيوتن متر)، مع تحسين نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي المتطور ZF 8HP70 ذو الثماني سرعات وشاسيه الدفع الرباعي بهدف تعزيز الأداء المتميز للمركبة، بغض النظر عن حالة الطقس.

 

وفي الاختبارات الأولية، نجحت مركبة الدفع الرباعي الأكثر ديناميكية من لاند روڤرفي اجتياز مضمار السباق الأسطوري نيربور غرينغ نوردشلايف في ألمانيا خلال8 دقائق و14 ثانية، في واحد من أسرع الأوقات التي تم تسجيلها بواسطة مركبة دفع رباعي قياسية يتم إنتاجها بكميات تجارية.

 

كما يمتاز جسم رينج روڤر سبورت  SVR الجديد بوزنه الخفيف والقوي والمصنوع بالكامل من الألمنيوم، مع الحفاظ على المستويات التي تشتهر بها مركبات رينج روڤر حول العالم من حيث النقاء والفخامة والقدرات على الطرق الوعرة.

 

وقد حققت رينج روڤر إنجازين يشهدهما العالم للمرة الأولى،حيث يوفر نظام العادم النشط ثنائي المراحل الذي يتم التحكم به كهربائياً صوتاً مستوحىً من سيارات السباق عند سرعات دوران المحرك المرتفعة، دون التأثير سلباً على مستوى النقاء أثناء القيادة بسرعات ثابتة.

 

وفي الوقت نفسه،تتكامل العجلات الخلائطية الفريدة من نوعها ذات مقاس 22 بوصة، مع5 إطارات*كونتيننتال سوبر كونتاكت295/40 R22 المحسّنة، بالإضافة إلى شاسيه يركز على راحة السائق. وكمواصفات قياسية، توفر العجلات الخلائطية الجديدة بمقاس 21 بوصة، مع إطارات 275/45 R21الملائمة لجميع الفصول،أداءً لامثيل له على جميع التضاريس.

 
مجموع المشاهدات: 1854 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة