الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | اليك الطريقة الأسرع والأبسط لمعرفة حالة المحرك في سيارتك

اليك الطريقة الأسرع والأبسط لمعرفة حالة المحرك في سيارتك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اليك الطريقة الأسرع والأبسط لمعرفة حالة المحرك في سيارتك
 

هل تريد ان تعلم حالة المحرك في سيارتك بالرغم من انك ليس خبيرا في شؤون الميكانيك وتقنية المركبات؟ حسنا، ان الطريقة الاسهل هي في النظر للغازات الصادرة عن العادم وتحديد اللون المنبعث.

 الدخان الأزرق

في حالة انبعاث دخان ازرق من عادم سيارتك، فهذا دليل على ان زيت المحرك محترق وقد يكون هنالك تسرب في دائرة الزيت بالصمامات او حلقات المكبس، او الى اهتراء في جدران الاسطوانات.

 الدخان الاسود

يشير هذا اللون الى وجود وقود غير محترق في غازات العادم، وقد يكون هنالك ارتفاعا نسبة الوقود في غازات العادم أثناء ادارة المحرك على البارد او بسبب جزيئات الكربون التي تتراكم في مجموعة العادم أثناء السير بسرعات بطيئة أو عند التشغيل على الوضع المحايد،  وقد يشير الى امداد المحرك بما يكفي من الأكسجين من أجل اتمام عملية الاحتراق النظيف أو اتساخ فلتر الهواء والحاجة الى تغييره.

الدخان الابيض

يدل هذا اللون على تكون بخار المياه في غازات العادم او عن احتراق سائل التبريد في غرفة الاحتراق او حتى وجود عطل بعناصر اغلاق رؤوس الاسطوانات او تشقق في جسم المحرك.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 4170 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | rachid
Fumée grises
Fumée grises Trop basse température de la chambre de combustion mauvaise pulvérisation du combustible pression a la fin de la compression insuffisante
مقبول مرفوض
0
2015/05/29 - 02:02
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة