الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | هل سيكون “بي فون” قاهر “الآيفون”؟

هل سيكون “بي فون” قاهر “الآيفون”؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل سيكون “بي فون” قاهر “الآيفون”؟
 

أطلقت شركة فيتنامية تدعى “Bkav”، الثلاثاء، ما وصفته بأنه” الهاتف الذكي الأقوى في العالم” خلال حفل خاص أقيم في العاصمة الفيتنامية، هانوي.

 

ورجحت وسائل إعلام محلية أن يكون الحفل أكبر حدث تقني في تاريخ فيتنام، وذلك للشهرة التي نالها الجهاز في الأشهر الماضية، بعدما تم الكشف عنه للمرة الأول في مؤتمر “CES” في بداية العام الجاري.

 

ويتسم الجهاز بالنحافة (7.5 ملم)، كما أنه مزود بشاشة قياس 5 بوصات تحميها طبقة زجاجية كتلك المستخدمة في هواتف سامسونغ وأبل.

 

وأوضح كوانغ أن “بي فون” يمتاز بالتنوع، حيث جرى تصنيعه باستخدام أكثر من 800 قطعة وردت من أكثر من 80 شركة حول العالم، علماً أن الشركة حصلت على براءة اختراع بالنسبة لتصميم الجهاز منذ 4 سنوات تقريباً.

 

يعتمد الجهاز على منتجات خاصة من شركة “Bkav”، حيث يعمل بنظام تشغيل خاص يسمى “BOS”، إلى جانب برنامج خاص لمكافحة الفيروسات ما يجعله “الجهاز الأكثر أماناً في العالم” بحسب تصريحات “كوانغ”، بالإضافة إلى خدمة تخزين خاصة تسمى “بي درايف”.

 

وبحسب تصريحات المدير التنفيذي للشركة، التي تأسست عام 2001، فإن أهم ما يميز “بي فون” التقنيات المتوافرة داخله مثل، تقنية “كويك تشارج 2.0″، التي تساهم بتسريع عملية شحن بطارية الجهاز، مع تقنية “ترانسفير جيت” التي تزيد من سرعة عملية نقل البيانات.

 

وأكد المدير التنفيذي للشركة، نغوين تو كوانغ، أمام أكثر من 2000 شخص حضروا الحفل، أن الهاتف الجديد “بي فون” يعتبر الأفضل في العالم، نظراً لما يتمتع به من مواصفات فنية.

 

ومن المقرر أن يتوافر الجهاز في الأسواق يوم 2 تموز، في 3 ألوان مختلفة و3 سعات وهي 16، و64، 128 غيغابايت، بأسعار تبدأ من 455 وحتى 930 دولاراً أميركياً، مع إمكانية إعادة الجهاز خلال 14 يوم من شرائه.

 
مجموع المشاهدات: 2141 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة