الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | آبل تطلق رسمياً تحديث آي أو إس 8.4

آبل تطلق رسمياً تحديث آي أو إس 8.4

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
آبل تطلق رسمياً تحديث آي أو إس 8.4
 

قامت آبل رسمياً بإطلاق تحديث نظام "آي أو إس" iOS لإصدار رقم 8.4، الذي يضيف خدمة آبل للموسيقى Apple Music التي تم تفعيلها اليوم، ويضيف بعض التحسينات على خدمة الكتب iBooks، ويقوم بإصلاح بعض المشاكل المتنوعة في النظام.

ويقدم تحديث iOS 8.4 عدة مزايا أبرزها هي خدمة آبل للموسيقى Apple Music التي تأتي ضمن التحديث الجديد، وذكرت آبل العديد من المميزات الخاصة بها داخل وصف التحديث، حيث تقول أن خدمة Apple Music تتيح لمشتركيها تشغيل الملايين من الأغاني، أو تحميلها للتشغيل عند عدم وجود اتصال بالإنترنت.

خدمة Apple Music
وتوجد ميزة "من أجلك" For You التي تقدم للمستخدم أفضل التوصيات والاقتراحات لقوائم التشغيل والألبومات، التي تم انتقاءها بعناية على يد خبراء الموسيقى -على حد وصف الشركة-، وتقدم خدمة الموسيقى كذلك ميزة "جديد" New التي تتيح للأعضاء المشتركين "الحصول على أحدث وأروع الموسيقى المتوفرة".

وتأتي الخدمة بميزة "الراديو" Radio التي توفر للمشتركين الوصول إلى الموسيقى والمقابلات وبرامج الراديو الحصرية المتوفرة على محطة "بيتس 1" Beats 1، وتتيح ميزة Connect للمستخدمين الاطلاع على الصور ومقاطع الفيديو والمحتوى من الفنانين الذين يتابعتهم.

وتوفر ميزة "موسيقى خاصة بي" My Music تشغيل الأغاني التي قام المستخدم بشرائها، سواءً من متجر iTunes أو من خدمة Apple Music في مكان واحد، وقامت آبل بتقديم مشغل موسيقى مجدد كلياً يتمتع بمميزات جديدة مثل: العناصر المضافة مؤخراً، والمشغل المصغر، ومميزات أخرى.

تحسينات وإصلاحات خدمة iBooks
ويضيف تحديث آي أو إس 8.4 العديد من التطويرات والتحسينات على خدمة الكتب "آي بوكس" iBooks، حيث يمكن للمستخدمين من داخل التطبيق تصفح الكتب الصوتية والاستماع إليها وتحميلها، ويضيف التحديث ميزة "جاري التشغيل" Now Playing التي تم تصميمها خصيصاً للكتب الصوتية.

وتتوافق خدمة iBooks الآن مع كلٍ من أجهزة آي فون وآي باد، ويضيف إمكانية إيجاد الكتب وعمل طلبات مسبقة عليها من داخل المكتبة الخاصة بالمستخدم مباشرةً، كما يسهل التحديث من الوصول إلى التطبيقات المصغرة "الويدجيت" والمعجم، ويسهل كذلك من التنقل بين الكتب التي تم إنشاءها بواسطة أداة iBooks Author.

ويقدم التحديث الجديد لخدمة iBooks خط صيني افتراضي جديد، ويضيف إمكانية إغلاق الوضع الليلي من المكتبة مباشرةً، وحل بعض المشاكل التي كانت تتسبب في منع خيار "إخفاء المشتريات" Hide Purchases من العمل، وحل المشكلة التي كانت تمنع تحميل الكتب من خدمة iCloud السحابية.

تحسينات وإصلاحات أخطاء أخرى
ويصلح التحديث الأخير بعض المشاكل والأخطاء المتفرقة الموجودة في النظام، مثل المشكلة الشهيرة التي كانت تتسبب في إعادة تشغيل الجهاز عند استقبال رسالة ذات حروف ورموز معينة على تطبيق iMessage وواتس آب وتليغرام، والمشكلة التي كانت تمنع ملحقات GPS من تقديم بيانات الموقع.

ويحل التحديث مشكلة كانت تقوم بإعادة تثبيت تطبيقات كان قد سبق حذفها على ساعة آبل، ويدعم النطاق الزمني التلقائي لدولة مصر، كما يضيف تحسينات أمنية أخرى.

مجموع المشاهدات: 1736 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة