الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | سامسونغ تكشف عن مشغل البلوراي الأول في العالم بدقة 4K

سامسونغ تكشف عن مشغل البلوراي الأول في العالم بدقة 4K

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سامسونغ تكشف عن مشغل البلوراي الأول في العالم بدقة 4K
 

كشفت سامسونغ اليوم عن مشغل البلوراي الأول في العالم الذي يدعم دقة 4K، وذلك في حدثها الخاص ضمن فعاليات معرض IFA المُقام حالياً في برلين.

وذكرت سامسونغ أن المشغل يعرض المحتوى بدقة أفضل بأربعة مرات مقارنةً بمشغلات بلوراي التقليدية، بجانب عرض الألوان بشكل أفضل بـ 64 مرة بالنسبة للمشغلات التقليدية، وتؤكد سامسونغ على أن المشغل يمتلك القدرة على رفع دقة المحتوى العادي ليصبح بدقة UHD، وذلك لتقديم دقة 4K لأي قرص تقليدي.

وأشارت سامسونغ إلى أن المشغل الجديد متوافق مع خدمات بث المحتوى بدقة UHD، بجانب دعم الفيديو بتقنية HDR، ويمكن للمشغل الجديد الاتصال بشبكات واي فاي، كما أنه يحتوي على منفذ USB في مقدمته، ويستطيع الاتصال بمنصة SmartThings الجديدة التي كشفت عنها اليوم أيضاً للمنازل الذكية.

وصعد عدد من التنفيذيين من شبكة Fox التليفزيونية على المنصة، للتحدث عن مستقبل المحتوى ذو دقة 4K، وأكدت الشبكة أنها ملتزمة بإطلاق لائحتها القادمة من الأفلام بدقة UHD وتقنية HDR، وتتضمن هذه اللائحة أفلام: Fantastic Four، وMaze Runner، وKingsman: The Secret Service، والمزيد من الأفلام الأخرى.

وذكرت سامسونغ أيضاً أن أجهزة التلفاز الخاصة بها ستستقبل تحديثاً برمجياً لدعم معيار HDMI 2.0a اللازم لاستقبال المحتوى بتقنية HDR، ليتناسب مع مشغل البلوراي الجديد، ويقدم المشغل الجديد تصميماً منحنياً ليتشابه مع أجهزة تلفاز سامسونغ الحديثة التي تقدم أيضاً شاشة منحنية، بينما لم تذكر سامسونغ أي معلومات عن موعد توفر أو سعر المشغل الجديد.

مجموع المشاهدات: 2764 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة